الرئيسية » خدمات إعلامية » “أودي تراديشن” تتيح لعشاقها تجارب جديدة لاختبار ماضيها العريق

“أودي تراديشن” تتيح لعشاقها تجارب جديدة لاختبار ماضيها العريق

Mit Audi Tradition Geschichte neu erleben

إنغولشتات: تكثفت استعدادات Audi Tradition  لموسم عام 2014، والذي سيكون فيه عشاق السيارات على موعد مع أروع السيارات التاريخية في أكثر من 25 فعالية منتشرة في جميع أنحاء أوروبا. ففي موناكو، سيجلس سائق الفورمولا 1 الأسطوري جاكي إكس بنفسه خلف مقود سيارة Auto Union Silver Arrow Type C العائدة لعام 1938. أما في مهرجان رالي إيفل، سيحتفل ستيغ بلومكفيست بالذكرى الـ 30 للقب بطولة العالم للراليات التي حققها. وستتواجد Audi Tradition أيضا في”تكنوكلاسيكا”، أكبر معرض للسيارات الكلاسيكية في العالم، لتسلط الأضواء على تاريخ رياضة السيارات وتستعرض كنوزها التاريخية على مساحة تمتد أكثر من 700 متر مربع.

 وللمرة السادسة والعشرين، ستتوجه عيون محبي عالم السيارات الكلاسيكية إلى مدينة إيسن، في منطقة الرور في ألمانيا، حيث من المتوقع أن يزور أكثر من 180,000 من خبراء وهواة السيارات التاريخية معرض تكنوكلاسيكا في الفترة بين 26 – 30 مارس، والذي فيه ستستعرض أودي بعضا من ألمع أيقوناتها الفائزة عبر تاريخها الممتد مائة عام. ومن بين هذه المعروضات الفريدة ستتواجد Audi Type C التي فازت بلقب رالي جبال الألب في عام 1914، لتحقق العام الثالث على التوالي لعلامة أودي، كما ستتواجد سيارة السباقات Auto Union Type A، والتي تم الكشف عنها للمرة الاولى قبل 80 عام- وحققت ثلاثة أرقام قياسية عالمية في أول سباق لها. وستتواجد أيضا Audi Rallye quattro A2 التي على متنها تمكن أسطورة الرالي ستيغ بلومكفيست من نيل بطولة العالم قبل 30 عاما وتأمين فوز أودي ببطولة العالم للمصنعين . من ناحية أخرى يمكن لعشاق الدراجات النارية التمتع برؤية دراجتين كلاسيكيتين من NSU: وهما دراجة 125-cc NSU Race Fox “Dolphin التي عليها انتزع روبرت هولاوس لقب بطولة العالم في عام 1954، و 250-cc Race Max التي حقق معها فيرنر هاس فوزًا في بطولة العالم في العام نفسه.

 وهذا العام، سيحظى عشاق الكلاسيكية بفرصتين لرؤية Auto Union Silver Arrows  وهي في كامل أدائها. حيث سيقود جاكي إكس سيارة Auto Union Type C في سباق Grand Prix Historique في موناكو ( 09-11 مايو)، ومن ثم الانتقال إلى الموطن الأم لرياضة السيارات. فمن 26-29 يونيو من المتوقع أن يحضر 170,000 من عشاق السيارات مهرجان Goodwood للسرعة. ويمكن في هذا الحدث الأكبر للسيارات التاريخية مشاهدةAudi 90 quattro IMSA GTO  التي فازت في هذه السلسلة من سباقات الولايات المتحدة قبل 25 عاما. وستشارك Audi Tradition  في مهرجان رالي إيفل، الذي يعقد في داون للمرة الثانية . بينما من المتوقع حضور أكثر من 30,000 زائر إلى أكبر حدث للسيارات التاريخية في ألمانيا. وهناك، ستستعيد العلامة ذات الحلقات الأربع مجد أحد أبرز نجاحاتها التاريخية في رياضة السيارات: فقبل 30 عاما فازت أودي ببطولة العالم للراليات في فئة المصنعين. وإضافة إلى هذا النصر، انتزع سائق أودي ستيغ بلومكفيست لقب بطولة العالم للسائقين، وسيسترجع بنفسه ذكرى النصر عبر جلوسه مرة أخرى خلف مقود سياراته التي فازت ببطولة العالم.

 كما ستشارك Audi Tradition  مرة أخرى هذا العام في موكب السائقين ضمن حدث لومان 24 ساعة في لومان . ومن المتوقع أن يشاهد 100,000 من المتفرجين موكب السائقين يوم الجمعة 13 يونيو في وسط البلدة القديمة من مدينة لومان، والذي هو تقليد سنوي بدأ حتى قبل سباق المسافات الطويلة الأكثر شهرة في العالم. وسينضم أعضاء فرقAudi Sport  للموكب في سيارات كلاسيكية من فترة الثلاثينات، والتي صنعها حينئذ اتحاد Auto Union، الذي ضم علامات واندرر، هورش،  وأودي.

 وبذلك تشارك Audi Tradition في ما لا يقل عن 15 فعالية في جميع أنحاء ألمانيا. بعض منها لها مكانة عالية وشعبية كبيرة، مثل Donau Classic  في إنجولشتادت (26-28 يونيو)، Heidelberg Historic  (10-12 يوليو)، وSachsen Classic  (21-23 أغسطس) وSchloss Bensberg Classics  (18-20 يوليو) . ويمكن رؤية السيارات الكلاسيكية الحديثة من مجموعة Audi Tradition  في Bodensee Klassik  (1-3 مايو )، كما أن أودي هي الراعي الرئيسي في Autozeitung Youngtimer Classic  (6 سبتمبر). ومن الفعاليات الهامة الأخرى كل من Rossfeld International Edelweiss Hillclimb في بيرشتسجادن (26-28 سبتمبر)، وسباق Schottenring Classic Grand Prix للدراجات النارية (16-17 أغسطس)، والمشاركة في الدورة العاشرة لحدث Concours d’Elégance في شفيتزنجين (29-31 أغسطس).

Print Friendly, PDF & Email

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *