الرئيسية » آخر الأخبار » كلية الهندسة والبترول تقيم المسابقة الوطنية الثالثة للروبوت 26 الجاري

كلية الهندسة والبترول تقيم المسابقة الوطنية الثالثة للروبوت 26 الجاري

مؤتمر كلية الهندسة

أعلن عميد كلية الهندسة والبترول بجامعة الكويت أ. د.حسين الخياط أن كلية الهندسة والبترول بصدد تنظيم المسابقة الوطنية الثالثة في الروبوت تحت رعاية مدير جامعة الكويت الأستاذ الدكتور عبداللطيف البدر خلال الفترة من 26-27 أبريل الجاري.

وأعرب الخياط عن شكره وتقديره لمؤسسة الكويت للتقدم العلمي للمساهمة المتواصلة من قبلهم ومشاركتهم الدائمة في أنشطة الكلية المختلفة والتي تصب في النهاية لمصلحة دولة الكويت، مشيراً إلى أن المؤسسة هي الراعي الرئيسي لهذه المسابقة.

من جهته، ذكر رئيس اللجنة المنظمة د.محمد الفارس أن فكرة استحداث مسابقة الكويت الوطنية في مجال الروبوت على مستوى الجامعات والكليات الحكومية والخاصة جاءت لغرس أحدث التكنولوجيا والتقنيات وتبسيطها للشباب وخلق جو من المنافسة بينهم وذلك لكسر حاجز الرهبة باستخدام هذه التقنيات وتطبيقها في الحياة العلمية والعملية، موضحاً أن المسابقة تعطي مزيداً من الإبداع والإبتكار لدى طلبة الجامعة والعمل كفرق ومجموعات بسبب مشاركة أكثر من قسم في نفس المشروع.

وأشار الفارس الى أنه سيتخلل المسابقة ندوة تعريفية بالمسابقة، فضلاً عن ورش عمل ودورات تدريبية لرفع مستوى الطلبة باستخدام تصميم وبرمجة الروبوتات.

Print Friendly, PDF & Email

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *