الرئيسية » آخر الأخبار » ماليزيا تصنف حادثة اختفاء الطائرة المفقودة ضمن قائمة التحقيقات الجنائية

ماليزيا تصنف حادثة اختفاء الطائرة المفقودة ضمن قائمة التحقيقات الجنائية

الغموض لا يزال مستمرا بشأن الطائرة الماليزية
الغموض لا يزال مستمرا بشأن الطائرة الماليزية

صنف المفتش العام للشرطة الماليزية خالد أبوبكر حادثة اختفاء الطائرة التابعة للخطوط الجوية الماليزية في رحلتها رقم (إم إتش 370) بأنها ضمن قائمة “التحقيقات الجنائية” في ظل مستجدات مفاجئة في عمليات التحقيق.

يأتي ذلك بعد أن كشف فريق التحقيق أن آخر رسالة وصلت من الطائرة إلى المراقبين لم تكن “حسنا تصبحون على خير” بل كانت “تصبحين على خير أيتها الماليزية 370” في إشارة إلى أن الطيار أو مساعده كان يلقي برسالة وداع للرحلة.

وقال أبوبكر للصحافيين ان فريق التحقيق لم يزل يقوم بعمله المتمركز على أربعة مجالات أساسية هي المشاكل الشخصية بين الركاب وطاقم الطائرة والمشاكل النفسية لجميع من على متن الطائرة ومجال التخريب المتعمد ومجال الاختطاف.

وأضاف أن هناك حوالي 170 بيانا سجل بشأن ركاب الطائرة وأفراد طاقمها وذلك من خلال استجواب أفراد عائلاتهم والمقربين منهم مشيرا الى أن المحققين توصلوا إلى بعض القرائن ومفاتيح اللغز بشأن ما حدث للطائرة إلا أنه رفض الكشف عن أي منها إلى أن تكتمل عمليات التحقيق.

يذكر أن هيئة الطيران المدني الماليزية أصدرت بيانا مقتضبا أمس أكد أن آخر محادثة تم تسجيلها بين المراقبين الأرضيين وبين قمرة القيادة في الطائرة كانت “تصبحين على خير أيتها الماليزية 370”.

وكانت السلطات الماليزية وفريق التحقيق الدولي تقول طوال الأسابيع الثلاثة الماضية أن آخر عبارة وصلت من على متن الطائرة كانت على لسان مساعد الكابتن فاروق عبدالحميد وكانت قبل دقيقتين من اختفاء الطائرة حيث قال فيها “حسنا تصبحون على خير”.

ومن جانب اخر قالت وزارة الخارجية الماليزية ان رئيس الوزراء الماليزي محمد نجيب عبدالرزاق سيقوم اليوم بزيارة مدينة بيرث الأسترالية لمدة تستمر يومين لتفقد مركز التنسيق المشترك لعمليات البحث عن الطائرة المفقودة في قاعدة (بيرس) للقوات الجوية الاسترالية.

وذكرت الوزارة في بيان أن هذه الزيارة تأتي تقديرا للحكومة الأسترالية وفريق البحث المتعدد الجنسيات والأفراد الذين شاركوا في عمليات البحث عن الطائرة المفقودة بما في ذلك ماليزيا.

وافاد البيان بأنه من المقرر ان يلتقي عبدالرزاق برئيس الوزراء الأسترالي توني أبوت لمناقشة القضايا ذات الاهتمام المشترك وخاصة حول آخر التطورات عن عمليات البحث عن الطائرة.(كونا)

Print Friendly

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *