الرئيسية » ثقافة » معرض جماعي أقامه «غاليري تلال»: «ومضات».. اختلاف في التشكيل واتفاق في الإبداع

معرض جماعي أقامه «غاليري تلال»: «ومضات».. اختلاف في التشكيل واتفاق في الإبداع

عبدالوهاب العوضي متوسطاً مجموعة من الفنانين المشاركين في المعرض
عبدالوهاب العوضي متوسطاً مجموعة من الفنانين المشاركين في المعرض

كتبت هدى أشكناني:
أقام غاليري تلال معرضا فنيا جماعيا حمل عنوان «ومضات»، حيث اجتمعت مجموعة من الفنانين التشكيليين، لتقديم أبرز لوحاتهم وفنهم التشكيلي في تظاهرة فريدة يحرص غاليري على تقديمها كل سنة.

جاء المعرض بتنوعات فنية وتشكيلية، يعكس الاختلافات الفنية في الخطوط والأشكال الفنية، حيث قدم كل فنان لوحات تمثل طابعا مغايرا عن غيره من الفنانين.

وقد شارك كوكبة من التشكيليين الكويتيين والعرب، نذكر منهم: مي السعد، سمر البدر، وائل الخرس، إبراهم الأفوكاتو، إبراهيم إسماعيل، عبدالوهاب العوضي، شيخة السنان، وغيرهم.

وقد جاءت لوحة الفنانة مي السعد، أقرب لتجسيد تراثي، فقدمت لوحة لفن العرضة، وهو أحد الفنون الشعبية التي يمتاز بها الرجال، بتفاصيل أشبه بالحركة، في الألوان والروح في اللوحة وانسيابيتها.

في حين قدَّم الفنان إبراهيم إسماعيل، لوحة تصويرية للسوق القديم في الكويت، واهتم بالألوان وتداخلاتها بدقة كبيرة، ما أضفى على اللوحة بُعدا فنيا، من خلال ضربات الفرشاة التكعيبية التي بثت فيها روحا جديدة.

معانٍ وطبيعة

أما الأشكال والألوان التي قدَّمها الفنان ورسام الكاريكاتور عبدالوهاب العوضي، فلا يمكن التشكيك بمفرداتها، ورغم بساطتها، فإنها تحمل معاني كثيرة تحتاج لتأمل ساعات، وهو ما يحرض العوضي على تقديمه.

الطبيعة وتصويرها هما ما يمكن ملاحظته عند الفنانة سمر البدر، ولاسيما تصويرها لأحد أهم الأماكن السياحية في الكويت، كالواجهة البحرية لمجمع سوق شرق، بألوان تمتلئ واقعية.

ورغم أنهم اختلفوا في خطوطهم وتشكيلهم، فإن الفنانين المشاركين اتفقوا على الإبداع والجمال.

جانب من اللوحات المعروضة
جانب من اللوحات المعروضة

لوحات-ومضات2

لوحات-ومضات4

 

Print Friendly, PDF & Email

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *