الرئيسية » آخر الأخبار » سوريا: الائتلاف المعارض يشترط تغيير موقف روسيا تجاه النظام ليشارك في”جنيف3″

سوريا: الائتلاف المعارض يشترط تغيير موقف روسيا تجاه النظام ليشارك في”جنيف3″

آثار الدمار في سوريا
آثار الدمار في سوريا

اشترط الائتلاف الوطني السوري المعارض لمشاركته في مؤتمر (جنيف3) في حال انعقاده تغيير روسيا موقفها من الازمة السورية والضغط على النظام السوري للدخول في حل سياسي للازمة ورفع الحماية الدولية عن النظام التي يطبقها الروس.

وذكر المرصد السوري في بيان له ان موقف الائتلاف جاء ردا على ما نشرته وسائل الاعلام عن سعي المبعوث الاممي العربي المشترك لسوريا الاخضر الابراهيمي الى عقد لقاء ثلاثي مع مساعدة وزير الخارجية الامريكي ويندي تشيرمان ونائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف في جنيف.

واوضح ان اللقاء سيعقد في العاشر من ابريل الحالي لبحث احتمالات عقد (جنيف 3) في محاولة اخيرة من الابراهيمي قبل تقديم استقالته من منصبه.

وكانت روسيا ومنذ بدء القتال بين نظام بشار الاسد ومعارضيه في سوريا قدمت للنظام دعما مهما واحبطت محاولات غربية لمعاقبته بفرض عقوبات لاستخدامه القوة ضد المدنيين.

من جانبها اعلنت الهيئة العامة للثورة السورية اليوم مقتل 99 شخصا يوم امس في سوريا جراء الاشتباكات والقصف على كافة جبهات المواجهة بين قوات المعارضة وقوات النظام والمليشيات الموالية لها.

وقالت الهيئة ان عدد الذين قتلوا في دير الزور 26 ومثلهم في ادلب وفي دمشق وريفها 19 بينهم ثلاثة اطفال اما في حلب فقد بلغ عدد القتلى 17 بينهم ثلاثة اطفال وسيدة وستة قتلى في حمص وثلاثة في الحسكة وقتل اثنان في درعا جنوب سوريا.(كونا)

Print Friendly, PDF & Email

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *