الرئيسية » آخر الأخبار » لبنان : أطراف عدة تعلن عدم المشاركة في جلسة الحوار

لبنان : أطراف عدة تعلن عدم المشاركة في جلسة الحوار

اعلنت أطراف سياسية لبنانية عدة اليوم الاثنين انها لن تشارك في جلسة هيئة الحوار الوطني التي ستعقد غدا  الثلاثاء في القصر الجمهوري.

وكان (حزب الله) قد ابلغ القصر الجمهوري عدم مشاركته في جلسة الغد تلاه حلفاؤه (الحزب الديمقراطي اللبناني) الذي يترأسه النائب طلال ارسلان و(تيار المردة) برئاسة النائب سليمان فرنجية و(الحزب السوري القومي الاجتماعي) الذي يترأسه اسعد حردان.

بدوره اعلن رئيس (حزب القوات اللبنانية) سمير جعجع من فريق ال14 من اذار ان موقف حزب الله بعدم المشاركة في جلسة الحوار حسم الأمر بالنسبة لحزبه لناحية عدم المشاركة معتبرا ان حزب الله غير جاهز للحوار.

في المقابل اعلن رئيس (جبهة النضال الوطني) النائب وليد جنبلاط بعد لقائه رئيس مجلس النواب نبيه بري اليوم انه اتفق معه على حضور جلسة الحوار “للاستمرار في المناقشات التي بدأناها دون حصر النقاش بموضوع معين” كما قال.

وكان الرئيس اللبناني ميشال سليمان قد شدد في كلمة له اليوم على ضرورة استكمال مناقشة الاستراتيجية الدفاعية لحماية لبنان من الاخطار الاسرائيلية وخطر السلاح المستشري وخطر الارهاب.
واعرب سليمان عن اسفه لقرار بعض اركان هيئة الحوار الوطني عدم الحضور الى الجلسة التي ستعقد غدا في القصر الجمهوري آملا بانضمامهم في الجلسات اللاحقة.

يذكر ان هيئة الحوار الوطني التي تضم ابرز القيادات السياسية اللبنانية كانت قد انطلقت في عام 2006 لبحث الملفات السياسية الكبرى واستمرت بشكل متقطع لتحصر النقاش في الاستراتيجية الوطنية للدفاع عن لبنان.

وعقدت آخر جلساتها عام 2012 حيث توقف الحوار على خلفية النزاع بين الفرقاء اللبنانيين فيما يتعلق بالازمة السورية وانخراط بعض الاطراف المحلية فيها. (كونا)

Print Friendly, PDF & Email

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *