الرئيسية » آخر الأخبار » المغرب: إصابة 12 عنصرا من قوى الامن واعتقال 21 طالبا في مواجهات بين الشرطة ومحتجين

المغرب: إصابة 12 عنصرا من قوى الامن واعتقال 21 طالبا في مواجهات بين الشرطة ومحتجين

احتجاجات-طلبة-المغربأصيب 12 عنصرا من قوات حفظ النظام في مدينة أكادير جنوب المغرب الاربعاء بجروح خلال مواجهات مع طلاب في احدى جامعات المدينة، في حين اعتقل 21 طالبا، على ما أفاد بيان صادر الأربعاء عن المديرية العامة للأمن الوطني.

وقال البيان الذي نشرته وكالة الأنباء الرسمية إن تدخل قوات حفظ النظام “أسفر عن توقيف 21 شخصا يشتبه في تورطهم في أعمال العنف بحق عناصر القوة العمومية وفي التخريب الذي لحق بالممتلكات الخاصة والعامة”.

وحسب المديرية العامة للأمن الوطني التابعة لوزارة الداخلية فان الاحداث وقعت “بعد أن حاولت مجموعة من الطلبة المنحدرين من مدينة زاكورة (جنوب شرقي) تنظيم مسيرة خارج كلية الآداب بأكادير، فقامت عناصر القوة العمومية بمنعهم حماية لأمن المواطنين وممتلكاتهم في احترام تام للقانون ودون استعمال أي شكل من أشكال العنف”.

وأوضح المصدر نفسه أن الطلاب عمدوا عندها الى رشق عناصر الشرطة بالحجارة كما قاموا ب”أعمال تخريب لممتلكات خاصة وعامة”.

من جانبه قال مصدر إعلامي في اتصال مع فرانس برس مساء الأربعاء “إن الطلبة المنحدرين من مدينة زاكورة تجمعوا داخل الجامعة ونظموا وقفة احتجاجية تضامنا مع قبيلة تعرضت منازلها للهدم من طرف السلطات، وحاولوا بعد ذلك القيام بمسيرة خارج أسوار الجامعة”.

وأضاف المصدر نفسه “لكن قوات الأمن استعملت القوة ومنعت الطلبة من الاحتجاج خارج أسوار الجامعة ما أدى الى اندلاع مواجهات وتبادل الرشق بالحجارة”. (أ ف ب)

Print Friendly, PDF & Email

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *