الرئيسية » آخر الأخبار » تشلسي يُفسد احتفالية فينغر بسداسية تاريخية.. وليفربول يلاحق تشلسي بسداسية أيضاً

تشلسي يُفسد احتفالية فينغر بسداسية تاريخية.. وليفربول يلاحق تشلسي بسداسية أيضاً

تشلسي-ارسنال-6-0وكالات: سحق نادي تشيلسي، متصدر الدوري الإنجليزي، ضيفه الأرسنال في مباراة قمة لندن 6-صفر في المرحلة الحادية والثلاثين من بطولة الدوري المحلي لكرة القدم وأفسد بهذا الفوز احتفال المدرب أرسين فينغر بخوض مباراته رقم 1000 مع ناديه الخاسر اليوم السبت.

وعزز تشيلسي تصدره للدوري برصيد 69 نقطة من 31 مباراة متقدما بسبع نقاط على الأرسنال صاحب المركز الثالث بينما استمرت المنافسة على القمة بعد انتصارين كبيرين لليفربول ومانشستر سيتي يوم السبت.

وأفسد تشيلسي المباراة الألف للفرنسي أرسين فينغر مدرب فريق الأرسنال وألحق به خسارة مذلة 6-صفر اليوم السبت في مباراة شهدت طرد الحكم للاعب من أرسنال عن طريق الخطأ وافتتح بها المصري محمد صلاح سجله التهديفي مع الفريق الأزرق.

وجاءت النتيجة بمثابة صفعة من مدرب تشيلسي البرتغالي جوزيه مورينيو لغريمه فينغر الذي يبحث عن لقب ضائع منذ 2005. كما أن الأرسنال تابع سقوطه بنتائج ساحقة أمام الأندية الكبرى، فبعد خسارته أمام مانشستر سيتي 6-3 وليفربول 5-1، سقط بنصف دزينة أمام تشيلسي وهي النتيجة الأكبر في لقاءات الفريقين.

وهذه أكبر خسارة لأرسنال منذ هزيمته 8-2 أمام مانشستر يونايتد في 2011 وستعد من أسوأ مباريات فينجر مع أرسنال الذي يتولى تدريبه منذ 17 عاما ونصف العام.

وفي ظل ابتعاده بفارق كبير عن تشيلسي في الدوري، سيقود فينغر المدفعجية أيضا في نصف نهائي الكأس أمام ويغان حامل اللقب محاولا الظفر بأحد ألقاب الموسم.

من جهته، خاض تشيلسي المواجهة بعد فوز صريح على غلطة سراي التركي 2-صفر الثلاثاء وتأهله إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، حيث سيواجه باريس سان جرمان بطل فرنسا.

وغادر مورينيو مقعده قبل لحظات على الصافرة النهائية تاركا فينغر بمفرده يجر خيبة مؤلمة في مباراته الألف مع فريق شمال لندن.

وسجل ليفربول ستة أهداف أيضا لكنه كان في موقف صعب في البداية.

ليفربول-سكيتلر

Print Friendly, PDF & Email

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *