الرئيسية » آخر الأخبار » لبنان: قتلى وجرحى في اشتباكات بين مؤيدي حزب الله ومجموعات سلفية في بيروت

لبنان: قتلى وجرحى في اشتباكات بين مؤيدي حزب الله ومجموعات سلفية في بيروت

الوضع الأمني.. الهاجس الأكبر أمام الحكومة الجديدة
الوضع الأمني.. الهاجس الأكبر أمام الحكومة الجديدة

وقعت اشتباكات بين مجموعتين مسلحتين احداهما مؤيدة لحزب الله في غرب بيروت فجر اليوم الاحد واستمرت اكثر من خمس ساعات، وتسببت بوقوع اصابات، بحسب ما ذكرت الوكالة الوطنية للاعلام وشهود.

وقالت الوكالة الوطنية الرسمية ان “اشتباكات اندلعت عند الثالثة من فجر اليوم (01,00 ت غ) (…) وراء المدينة الرياضية بين مجموعة تابعة لشاكر البرجاوي وسلفيين”، مشيرة الى وقوع اصابات.

ويتزعم شاكر البرجاوي مجموعة مسلحة محلية صغيرة يطلق عليها منذ العام 2009 اسم “التيار العربي” ويقدم على انه حزب مؤيد ل”سوريا الممانعة وحزب الله المقاوم”.

وقال شهود في منطقة المدينة الرياضية لوكالة فرانس برس ان اشكالا حصل ليلا بين شخص ينتمي الى مجموعة البرجاوي وآخر الى مجموعة سلفية، تطور الى انتشار مسلح وتبادل اطلاق نار بالاسلحة الرشاشة والقذائف الصاروخية. واشاروا الى انهم شاهدوا سيارات اسعاف تنقل جرحى الى المستشفيات.

وافاد مصور وكالة فرانس برس في المنطقة ان اصوات اطلاق الرصاص تراجعت منذ قرابة الثامنة والنصف (6,30 ت غ) بعد ان كانت تسمع في عدد كبير من انحاء العاصمة، مشيرا الى ان حواجز عليها مسلحون ملثمون انتشرت في منطقة قصقص في غرب بيروت القريبة من منطقة الاشتباكات.

وذكر المصور ان قوة كبيرة من الجيش اللبناني وصلت معززة بالملالات والآليات العسكرية الى المنطقة وهي تتقدم في الشوارع التي شهدت اشتباكات بهدف وضع حد لها. (أ ف ب)

Print Friendly, PDF & Email

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *