الرئيسية » شباب وطلبة » القائمة الهندسية نظمت كرنفال For Kuwait

القائمة الهندسية نظمت كرنفال For Kuwait

أعضاء القائمة الهندسية
أعضاء القائمة الهندسية

كتبت هازار يتيم:
أقامت القائمة الهندسية الأسبوع الماضي كرنفال for Kuwait تحت شعار «الهندسية غير»، احتفالاً بالأعياد الوطنية في حديقة الخالدية.

وجاء هذا الكرنفال ضمن الفعاليات والمهرجانات الوطنية التي تقيمها القائمة الهندسية في كل سنة، مع الحرص على أن تكون أبرز أنشطتها خلال فترة الأعياد الوطنية.

رسائل

وتوجهت فكرة القائمة لهذه السنة نحو تنظيم كرنفال تحت شعار for Kuwait لتوجيه العديد من الرسائل، أولاها أن القائمة الهندسية، قائمة وطنية، وهذه الأعياد مهمة بالنسبة لها، والرسالة الثانية إبراز مواهب الطلبة، وخلق جو ترفيهي لطلبة كلية الهندسة والبترول.

في هذا الإطار، أوضح عبدالرحمن المشاري، من مؤيدي القائمة الهندسية، أن هذا الكرنفال قامت بتنظيمه القائمة الهندسية، إحدى قوائم كلية الهندسة والبترول في جامعة الكويت، تحت عنوان «الهندسية غير»، بهدف تعزيز الروح الوطنية للطالب، من خلال فعالياته، وذلك تزامناً مع الاحتفالات التي تشهدها كويتنا الحبيبة، وإخراج الطالب من أجواء الدراسة وكسر الروتين الجامعي، مشيراً إلى أنه الكرنفال الأول الذي تنظمه القائمة الهندسية.

مشاركة شبابية فعالة

وعن أبرز المشاركين فيه، كشف أن من أهم الشخصيات أ.اعتدال العيار، ونخبة من الشعراء، كالشاعر عبدالعزيز السبيل، وفرقة «باك ستيج قروب»، بالإضافة إلى بعض أعضاء هيئة التدريس في كلية الهندسة والبترول.

وأكد المشاري أن المشاركة الشبابية كانت فعالة وناجحة، ولها النصيب الأكبر في هذا الكرنفال، إلى جانب مشاركة مجموعة من المجاميع التطوعية كمجموعة «بديناها» و«قروب 25» وغيرهم.

إقبال واستحسان

وفي ما يتعلق بالتنسيق مع بقية الجامعات، أوضح أنه ليس هناك أي تنسيق، مشدداً على أن نسبة الإقبال على الكرنفال كانت رائعة جداً، ولاقت استحسان جميع المنظمين والعاملين عليه.

وعن رسالة الشباب من خلال هذا الكرنفال، لفت المشاري إلى أنهم يريدون القول «إن الكويت هي الأهم، هي الأم، وهي ملاذنا الأول والأخير، علينا العمل على رقيها وخدمتها، وأن نقف وقفة صارمة أمام كل من يحاول زعزعة استقرارها، فالكويت فوق كل شيء، مهما اختلفنا في الفكر والآراء»، مبيناً أنهم سيعملون على خدمة بلدهم، من خلال التحصيل العلمي، والكدح في طلب العلم مع المساعدة في الخدمة الاجتماعية.

مشاكل وحلول

وقال المشاري إن دراسة الهندسة تتماشى تماماً مع أحلامهم ورغباتهم منذ الصغر، وطموحاتهم هي رفع اسم الكويت في جميع المحافل الدولية، من خلال المشاريع الهندسية في شتى مجالات الهندسة، موضحاً أنهم من خلال تخصصهم سيعملون على المساعدة في إنشاء وتعمير الكويت، وأن العمل والبحث جاريان عن أهم المشاكل التي تواجهها الكويت وإعطاء الحلول لها، لأن دراسة الهندسة تعتمد على حل المشكلات والمعوقات.

أما عن المستقبل والفرص الوظيفية، فاعتبر المشاري أن الفرص الوظيفية تختلف باختلاف التخصص العلمي لدراسة الهندسة، فبعض التخصصات يحتاجها سوق العمل، والبعض الآخر يحتاجها ولكن بامتياز، لافتاً إلى أن من أبرز المشاكل التي تواجههم عدم تشجيع ودعم الشباب على القيام بمشاريعهم الخاصة وقلة الأماكن التي تعمل على إثراء مواهبهم الشبابية.

جهود طلابية

من جهتها، أشارت رقية غضنفر، المنسقة الإعلامية للقائمة الهندسية، إلى أن هذا الكرنفال من أبرز أنشطة القائمة الهندسية، كقائمة وطنية، خلال هذه الفترة من العام، وقد شارك فيه العديد من الشخصيات الوطنية والشعراء وأعضاء هيئة التدريس في كلية الهندسة والبترول والمجاميع التطوعية، لافتة إلى أن «القائمة الهندسية» هي التي نظمت الكرنفال بشكل كامل وبجهود طلابية شبابية، من دون أي دعم أو مساعدة خارجية. وأوضحت أن مشاركة الشباب في الكرنفال كانت فعالة وواضحة، من حيث التنظيم والحضور والمشاركة، فضلاً عن أن نسبة الإقبال كانت عالية، والحضور كثيفاً، وهذا يدل على نجاح الكرنفال.

الكويت تستاهل

وقالت غضنفر: إن الهدف من الكرنفال، هو توجيه رسالة أن الكويت تستاهل، كما أن للطلاب طاقات ومواهب لا يُستهان بها، وبإمكانهم خدمة بلدهم بالدراسة والحصول على الشهادات العالية أولاً، والعمل التطوعي ثانياً.

وأضافت: تتناسب الهندسة مع المستقبل الذي أتمناه لنفسي، وسأعمل وأجد وأجتهد في العمل لخدمة بلدي.. وبشكل عام، تعتمد الفرص الوظيفية على التخصصات، وتخصصات الهندسة مرغوب فيها في جميع قطاعات الدولة.

وختمت غضنفر قائلة: إن من أبرز المشاكل والمعوقات التي تعترض طريقهم كشباب، الشُعب المغلقة ونقص أعضاء هيئة التدريس.

بعض أعضاء القائمة الهندسية
بعض أعضاء القائمة الهندسية
أجنحة بعض المشاركين في الكرنفال
أجنحة بعض المشاركين في الكرنفال
مشاركة جماهيرية كبيرة في الكرنفال
مشاركة جماهيرية كبيرة في الكرنفال

Print Friendly, PDF & Email

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *