الرئيسية » آخر الأخبار » مسؤول مصري: مقتل 4 في انفجار بحافلة تقل سائحين كوريين بسيناء

مسؤول مصري: مقتل 4 في انفجار بحافلة تقل سائحين كوريين بسيناء

آثار الدمار ظاهرة على الحافلة
آثار الدمار ظاهرة على الحافلة

قال مسؤول مصري إن أربعة أشخاص قتلوا يوم الأحد في انفجار بحافلة تقل سائحين كوريين جنوبيين في محافظة جنوب سيناء وأصيب 14 آخرون أغلبهم من السائحين.

وقال وكيل وزارة الصحة في جنوب سيناء محمد لاشين لرويترز “عدد القتلى أربعة.. ثلاث جثث وأشلاء جثة.” وأضاف أن بين القتلى اثنين من السائحين الكوريين ومصري ولم تحدد جنسية القتيل الذي تحولت جثته إلى أشلاء بعد.

وتابع “هناك عمليات جراحية تجرى لعدد من المصابين.”

ومضى قائلا إن عشرة من المصابين نقلوا للعلاج في مستشفى بمنتجع شرم الشيخ بينما نقل ثلاثة إلى مستشفى بمنتجع نويبع وبقي مصاب واحد للعلاج في طابا.

ويمثل التفجير نقطة تحول في هجمات إسلاميين متشددين تصاعدت حدتها بعد عزل الرئيس محمد مرسي المنتمي لجماعة الإخوان المسلمين في يوليو تموز بعد احتجاجات حاشدة على حكمه.

ووقع الحادث قرب الحدود المصرية مع إسرائيل. وقال مصدر إن عبوة ناسفة وضعت تحت مقعد السائق استخدمت في الهجوم في حين قال مصدر آخر إن العبوة ربما وضعت خارج الحافلة.

وقال مصدر في الجيش “هذا هجوم إرهابي تم بعبوة ناسفة.” ويشير المسؤولون بكلمة “إرهابي” إلى الهجمات التي ينفذها إسلاميون متشددون.

ومنذ عزل مرسي كثف مسلحون يستلهمون أفكار القاعدة بمحافظة شمال سيناء هجماتهم على أهداف للشرطة والجيش في المحافظة. وإذا ثبت أن المتشددين يقفون وراء الهجوم يكون هذا تحولا نحو مهاجة الأهداف السياحية والاقتصادية بجانب الأهداف الأمنية والعسكرية.

وأكدت وزارة الخارجية في كوريا الجنوبية مقتل اثنين من مواطنيها وقالت ان تسعة آخرين أصيبوا. وأضافت الوزارة ان 32 كوريا كانوا يستقلون الحافلة وان السائحين مسيحيون ينتمون الى نفس الكنيسة في كوريا الجنوبية.

ومنذ الإطاحة بالرئيس الأسبق حسني مبارك في انتفاضة شعبية عام 2011 تمر مصر بانفلات أمني وعنف سياسي كان من شأنهما إحجام سائحين أجانب كثيرين عن زيارتها.

وقال وزير السياحة المصري هشام زعزوع للتلفزيون المصري يوم الأحد “أولا أنا يؤسفني وشاعر بأسف شديد جدا وألم شديد جدا لهذا الحادث الأليم والغاشم.”

وأضاف “آمل ألا يحدث تأثيرات أو حاجات سلبية من قبل الدول المصدرة للسياحة لمصر.”

وأظهرت لقطات تلفزيونية الحافلة وقد تهشمت مقدمتها ونزع الانفجار الجزء الأكبر من سقفها. (رويترز)

Print Friendly, PDF & Email

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *