الرئيسية » آخر الأخبار » الاتحاد الأوروبي يقترب من إعفاء المواطنين الإماراتيين من التأشيرة

الاتحاد الأوروبي يقترب من إعفاء المواطنين الإماراتيين من التأشيرة

تأشيرة الدخول إلى الإتحاد الأوروبي (الشنغن)
تأشيرة الدخول إلى الإتحاد الأوروبي (الشنغن)

سيصبح مواطنو دولة الإمارات العربية المتحدة قريبا أول رعايا عرب قادرين على السفر الى منطقة (شنغن) الاوروبية دون الحاجة لتأشيرة دخول الى دولها.

وذكر بيان للاتحاد الأوروبي صدر هنا الليلة ان ممثليه الدائمين توصلوا الى تسوية مع البرلمان الأوروبي بشأن لائحة تعديل القواعد التي تحدد مواطني دول العالم الثالث الذين يحتاجون لتأشيرات عند عبور الحدود الخارجية لدول الاتحاد وأولئك المعفيين من هذا الشرط.

وأشار البيان الى انه وفقا للائحة المعدلة فإنه سيتم إعفاء مواطني 20 دولة من شرط الحصول على التأشيرة وهي كولومبيا والدومينيكان وغرانادا وكيريباتي وجزر المارشال وميكرونيزيا وناورو وبالاو وبيرو وسانت لوسيا وسانت فنسنت وجزر غرينادين وساموا وجزر سليمان وتيمور الشرقية وتونغا وترينيداد أند توباغو وتوفالو والإمارات العربية المتحدة وفانواتو.

وأكد البيان انه لدخول هذا القرار حيز التنفيذ فإنه يحتاج للمصادقة عليه من قبل البرلمان الأوروبي ومجلس وزراء الاتحاد الأوروبي لافتا الى انه لن يبدأ العمل به أيضا إلا بعد توقيع اتفاقيات ثنائية بين الاتحاد وكل من تلك الدول حول الاعفاءات المتبادلة من الحصول على التأشيرة وضمان المعاملة بالمثل.

وتضم منطقة (شنغن) 26 دولة عضوا في الاتحاد الأوروبي ألغت جوازات السفر وضوابط الهجرة على الحدود المشتركة بينها في حين ان المملكة المتحدة وايرلندا لا تزالان خارج (شنغن) وبالتالي على المسافر من بلد ثالث ان يحصل على تأشيرة منفصلة لزيارة البلدين. (كونا)

Print Friendly

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *