الرئيسية » آخر الأخبار » مجلس الأمة يشكل “لجان تحقيق برلمانية”

مجلس الأمة يشكل “لجان تحقيق برلمانية”

مجلس الأمة (أرشيف)
مجلس الأمة (أرشيف)

وافق مجلس الامة اليوم في جلسته التكميلية على تشكيل عدد من اللجان المؤقته ولجان التحقيق البرلمانية.

ففيما يخص اللجان البرلمانية المؤقتة وافق المجلس على تشكيل لجنة الموارد البشرية الوطنية حيث زكى المجلس لعضويتها كلا من النواب يعقوب الصانع وعودة الرويعي وعبد الحميد دشتي وخليل عبدالله وعبدالكريم الكندري.

كما وافق على تشكيل لجنة الظواهر السلبية حيث زكى المجلس لعضويتها كلا من النواب صالح عاشور وسعود الحريجي وحمدان العازمي وحسين القويعان ونبيل الفضل وتشكيل لجنة المرأة والاسرة حيث زكى المجلس لعضويتها كلا من صالح عاشور وخليل عبدالله وصفاء الهاشم وعبدالكريم الكندري وحمود الحمدان.

ووافق ايضا على تشكيل لجنة حقوق الانسان حيث زكى لعضويتها كلا من فيصل الدويسان وعودة الرويعي وعدنان عبد الصمد وعبد الكريم الكندري وفيصل الشايع كما وافق على تشكيل لجنة الشباب والرياضة حيث زكى لعضويتها كلا من عبدالله الطريجي وراكان النصف وخليل الصالح وجمال العمر وماجد موسى وعسكر العنزي وعودة الرويعي.

وبالنسبة للجان التحقيق البرلمانية فقد وافق المجلس على تشكيل لجنة تحقيق في التحويلات المليونية التي تمت عن طريق وزارة الخارجية الى بعض السفارات الكويتية في الخارج على ان تلحق بلجنة الايداعات المليونية البرلمانية بنفس اعضائها.

كما وافق على تشكيل لجنة تحقيق لفحص عقد محطة الزور الشمالية المرحلة الاولى وانتخب المجلس لعضويتها كلا من النواب طلال الجلال وفيصل الكندري وخلف دميثير ومبارك الحريص وعبد الحميد دشتي.

ووافق المجلس ايضا على تشكيل لجنة تقصي حقائق تابعة للجنة الشؤون التشريعية والقانونية البرلمانية بشأن كل ما يتعلق بصفقات الطائرات المتعلقة بالخطوط الجوية الكويتية بنفس اعضاء لجنة الشؤون التشريعية والقانونية البرلمانية.

كما وافق المجلس على طلب رئيس لجنة الشؤون الاقتصادية والمالية النائب فيصل الشايع بسحب تقرير اللجنة المتعلق بزيادة علاوة الاولاد على ان يناقش التقرير في جلسة مجلس الامة المقبلة.

وكان وزير المالية قد طلب من مجلس الامة اعطاء الحكومة مهلة شهر لكي تقدم للمجلس دراسة وافية وشاملة حول زيادة علاوة الاولاد بهدف تحقيق معيشة كريمة للمواطن ولتحقيق المصلحة العامة.(كونا)

Print Friendly, PDF & Email

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *