الرئيسية » آخر الأخبار » المتظاهرون في اوكرانيا يسيطرون على وزارة العدل في كييف

المتظاهرون في اوكرانيا يسيطرون على وزارة العدل في كييف

المتظاهرون في أوكرانيا يسيطرون على وزارة العدل
المتظاهرون في أوكرانيا يسيطرون على وزارة العدل

استولى عشرات المتظاهرين الاوكرانيين على مقر وزارة العدل مساء الاحد في وسط كييف بدون مقاومة، حسب ما افاد مراسل وكالة فرانس برس.

ولم يكن يوجد اي عنصر امني في الوزارة التي تبعد عشرات الامتار عن الساحة التي يحتلها المتظاهرون في العاصمة الاوكرانية والذين بدأوا على الفور باقامة حواجز حول الوزارة بواسطة سلال القمامة.

وقال احد المتظاهرين في المكان فضل عدم الكشف عن هويتهم وكان ملثما ان ثلاثة حراس كانوا في الوزارة ولم يبدوا اية مقاومة. واضاف ان الطوابق الاربعة في الوزارة اصبحت تحت سيطرة المتظاهرين واكد ان بامكان الموظفين الحضور الاثنين لاخذ وثائقهم ولكن لا يمكنهم العمل في المبنى.

وقد تكسر زجاج الطابق الارضي من المبنى ونزعت اللافتة التي تحمل اسم الوزارة.

وفرقت الشرطة الاوكرانية الاحد الاف المتظاهرين كانوا يحاولون احتلال مباني الادارة في منطقة زابوريي بشرق اوكرانيا، حسب ما اعلنت الشرطة وشهود عيان لوسائل اعلام اوكرانية.

وتحدث صحافيون في المكان عن سقوط جرحى وعن استعمال الشرطة للعصي والقنابل الصوتية.

وقالت وزارة الداخلية في بيان “بفضل الاجراءات المتخذة، فشلت محاولة دخول متظاهرين الى المباني”.

وتدخل حوالى 600 شرطي من شرطة مكافحة الشغب ضد ثلاثة الاف متظاهر حاولوا الدخول الى المباني، حسب المصدر نفسه الذي اوضح ان تحقيقا قد فتح وان المتظاهرين المعنيين بالامر قد تصدر احكام بالسجن بحقهم تصل الى ست سنوات.

وقال زعيم المتظاهرين في المنطقة ايغور اندريوتشينكو لتلفزيون “اسبرسو تي في” ان “رجال الشرطة استعملوا العصي لتفريق الناس من مركز بايدا التجاري حيث لجأ المتظاهرون ثم بدأوا بتفريقهم”. (أ ف ب)

Print Friendly, PDF & Email

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *