الرئيسية » آخر الأخبار » الإمارات: إقرار التجنيد الإلزامي للذكور من فئة الشباب

الإمارات: إقرار التجنيد الإلزامي للذكور من فئة الشباب

حكام-الإماراتأقرت دولة الامارات هنا اليوم قانونا يتعلق بالخدمة الوطنية والاحتياطية يلزم الذكور من فئة الشباب من المواطنين بالتجنيد العسكري فيما يمنح القانون الاناث من فئة الشباب حرية الاختيار في دخول الخدمة العسكرية من عدمه .

وقال بيان رسمي بثته وكالة الانباء الاماراتية ان القانون الجديد يستهدف فئة الشباب من عمر 18 إلى 30 عاما إضافة لمن انهى دراسة الثانوية العامة ممن لم يتم 18 من عمره مبينا ان مدة الخدمة سنتان للحاصلين على مؤهل أقل من الثانوية العامة وتسعة أشهر للحاصلين على شهادة الثانوية العامة فأعلى.

وأضاف ان الخدمة الوطنية تشمل فترات تدريبية وتمارين عسكرية وأمنية للمجند في إحدى وحدات القوات المسلحة موضحا انه يجب على كل مواطن ممن أتم 18 من عمره أو أنهى الثانوية العامة ولم يتجاوز عمره 30 في تاريخ العمل بهذا القانون ان يتقدم الى الجهات المختصة لتحديد موقفه من التجنيد طبقا لأحكام القانون.

وذكر البيان ان أحكام القانون الجديد تنص على السماح للمواطنين العاملين في الجهات الحكومية الاتحادية والمحلية والقطاع الخاص ممن تنطبق عليهم الضوابط الواردة بالالتحاق بالخدمة الوطنية مضيفا ان مدة الخدمة للمجندين الذين يتم تعيينهم أثناء مدة خدمتهم الوطنية بالجهات الحكومية الاتحادية والمحلية والقطاع الخاص تحتسب لهم في مجال وظيفتهم ضمن سنوات خدمتهم الوظيفية.

وقال ان تلك المدة ستحسب ضمن الأقدمية واستحقاق الزيادات المقررة في مختلف القطاعات الوطيفية مبينا ان مدة الخدمة الوطنية ستضم الى الخدمة الفعلية المحددة لأغراض المكافأة والمعاش التقاعدي وغيرها من الحقوق الوظيفة. (كونا)

Print Friendly, PDF & Email

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *