الرئيسية » ثقافة » ماريسا تيرون.. انطباعات حول الحياة والطبيعة

ماريسا تيرون.. انطباعات حول الحياة والطبيعة

ماريسا-تيرونكتبت هدى أشكناني:
تزامنا مع مهرجان القرين الثقافي في دورته الـ 20، افتتح الأمين العام المساعد لقطاع الثقافة والفنون في المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب، د.بدر الدويش، معرض الفنانة الإسبانية ماريسا تيرون، في قاعة أحمد العدواني.
يتراءى في لوحات تيرون الحس الجمالي لكل مكون من مكونات اللوحة، حيث يلاحظ المشاهد أن اللوحات وكأنها حقيقة، طبق الأصل عن الواقع، وهو ما يميزها.. وعلى الرغم من بساطة الفكرة التي تقدمها، فإن اهتمامها بالتفاصيل الدقيقة، هو ما يضفي عليها حسا بصريا عاليا، ويجبرك على أن تتأمل في اللوحة مراراً.
تتخذ الفنانة ماريسا تيرون الأسلوب الانطباعي الكلاسيكي، بحرفية ملفتة، فكل ما تقدمه عبر لوحاتها عبارة عن طبيعة وحياة، حيث تكثر وجوه الأطفال وهي تضج بالحياة، بمختلف الألوان والأعمار.
كل ما تقدمه تيرون يعبّر عن واقع نعيشه، لكننا لا نلتفت إليه، وهي هنا تحاول شد انتباه الآخر، للإحساس بجمال ما حولنا، والتركيز على تفاصيله التي غابت عنا من فرط الزحام الكبير في الحياة.

ألوان دافئة

تستخدم تيرون ألوانا دافئة وحنونة تكون مبعثا للراحة البصرية والجمالية، حيث يضفي التناسق بين الألوان والأناقة المرسومة في اللوحة بُعدا حسيا، وهو ما يدخل ضمن تصنيفات علم الجمال.
مبادرة الكويت في تقديم فنانة إسبانية لها حضورها واسمها في إسبانيا وأوروبا مبعث فخر وسعادة، بأن الجانب الثقافي بدأ يتعافى.
جدير بالذكر أن الفنانة الإسبانية ماريسا تيرون من مواليد 1959، كانت تمارس الرسم منذ الطفولة، وقد شاركت بأعمالها في العديد من المعارض الجماعية، كما أنها أقامت العديد من المعارض الفردية في إسبانيا وبعض الدول الأوروبية، كفرنسا وألمانيا وإيطاليا والدانمارك، وهي المرة الأولى التي تعرض فيها أعمالها الفنية في الشرق الأوسط والكويت.

ماريسا-تيرون2

Print Friendly, PDF & Email

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *