الرئيسية » آخر الأخبار » المنتخب الكويتي يتلقى هزيمته الأولى أمام أستراليا في كأس آسيا الأولمبي

المنتخب الكويتي يتلقى هزيمته الأولى أمام أستراليا في كأس آسيا الأولمبي

جانب من لقاء الأمس الذي جمع الكويت وأستراليا
جانب من لقاء الأمس الذي جمع الكويت وأستراليا

خسر منتخب الكويت أمام أستراليا 0-1 في المباراة التي أقيمت يوم الأحد على ستاد شرطة عمان ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثالثة في بطولة آسيا تحت 22 عاماً التي تقام في سلطنة عمان.

وسيطر التعادل السلبي على نتيجة اللقاء حتى الدقيقة 70 عندما خطف ريان كيتو هدف الفوز الثمين لصالح المنتخب الأسترالي.

وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الأحد أيضاً تعادل اليابان مع إيران 3-3 على ذات الملعب.

وتصدر منتخب أستراليا ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط من مباراة واحدة، مقابل نقطة لكل من اليابان وإيران ولا شيء للكويت.

وتقام الجولة الثانية من منافسات المجموعة يوم الثلاثاء المقبل، حيث يلتقي الكويت مع اليابان، وإيران مع أستراليا على ستاد شرطة عمان.

ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة من المجموعات الأربع إلى الدور ربع النهائي.

وبدأ منتخب الكويت المباراة بصورة جيدة من خلال الضغط على اللاعب المستحوذ على الكرة، وكانت أولى الفرص لصالح الفريق عندما وصلت الكرة إلى فهد الهاجري داخل المنطقة ولكن الحارس جون هال نجح في التصدي للتسديدة (10).

ورد منتخب أستراليا عبر تمريرة كيتو العرضية التي ارتقى لها ديلان تومبيدس ولعبها برأسه دون مضايقة، لكن الحارس سليمان عبدالغفور نجح في التصدي لها.

وتواصلت خطورة الكويت عبر الكرات الثابتة فارتقى زبن العنزي لتمريرة سلطان العنزي ولعبها برأسه فوق العارضة، ثم نفذ فيصل الحربي ضربة حرة مباشرة من الجهة اليسرى مرت من الحارس الأسترالي ولكن العارضة تدخلت لتحرمه من التسجيل (30).

في الشوط الثاني تحسن مستوى أستراليا، وكاد ستيفان ماوك يفتتح التسجيل عبر تسديدة جميلة ارتدت من العارضة (53).

ومن جديد تدخلت خشبات المرمى لتحرم الكويت من التسجيل عندما رد القائم تسديدة الحربي من ضربة حرة مباشرة.

ونجح منتخب أستراليا في تسجيل هدف الفوز الثمين بالدقيقة 70 عندما أرسل ماوك تمريرة طويلة وصلت إلى ريان كيتو ليضعها بقوة داخل الشباك.

وحاول منتخب الكويت تعديل النتيجة في الدقائق الأخيرة، لكن الدفاع تدخل لإيقاف محاولة البديل يوسف الرشيدي، ثم سدد الأخير كرة من داخل المنطقة خارج الخشبات الثلاث.

تصريحات المدربين:

– جورفان فييرا مدرب منتخب الكويت:

“الحقيقة أننا ساعدنا منتخب أستراليا في الفوز علينا، ارتكبنا أخطاء من خلال الأداء السيء، وهذا هو سبب الخسارة.. اليوم كنا سيئين جداً وفقدنا أسلوبنا في اللعب، ورغم أن الشوط الأفضل لم يكن جيداً إلا أنه كان أفضل قليلاً من الشوط الثاني”.

“لعبنا بصورة مختلفة تماماً عما قدمناه في بطولة غرب آسيا التي أقيمت في قطر، ارتكبنا الأخطاء ولم نحافظ على إيقاعنا خلال الشوطين، وكان ثمن ذلك أننا خسرنا”.

– اوريليو فيدمار مدرب منتخب أستراليا:

“أنا سعيد جداً بهذا الفوز، بدأنا المباراة بصورة قوية في أول ربع ساعة ثم تراجعنا بعد ذلك في الشوط الأول.. في الشوط الثاني سيطرنا على المباراة لفترة طويلة وفرضنا تفوقنا، حيث كان اللاعبون متوترون في البداية، ولكنهم استعادوا الثقة في الشوط الثاني”.

“اختلف أداء ريان كيتو بعد الهدف، وقدم الفريق بشكل عام مستوى جيد، دفاعنا كان جيداً للغاية وكذلك حارس المرمى وخط الدفاع الذين بذلوا جهداً كبيراً”. (مسقط – الإتحاد الآسيوي لكرة القدم)

لقطات من المبارة
لقطات من المبارة
Print Friendly, PDF & Email

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *