الرئيسية » آخر الأخبار » تقرير: نصف أعضاء الكونغرس الأميركي من أصحاب الملايين

تقرير: نصف أعضاء الكونغرس الأميركي من أصحاب الملايين

الكونغرس الاميركي

أفاد تقرير تحليلي عن ثروات أعضاء الكونغرس الأميركي أنه لأول مرة في تاريخ الكونغرس بات نحو نصف أعضائه من الأثرياء اصحاب الملايين.

وكشف التقرير عن أن 268 على الأقل من بين السياسيين الـ 534 في مجلسي الشيوخ والنواب الأميركيين تجاوزت ثرواتهم الصافية مبلغ المليون دولار أو أكثر في عام 2012.

وكان الأعضاء الديمقراطيون أكثر ثروة بقليل من الجمهوريين، حسب البيانات التي نشرها مركز “Center for Responsive Politics” في موقع “Open secrets.org”.

ويأتي نشر هذه البيانات في وقت يناقش فيه السياسيون برامج الرعاية الاجتماعية للعاطلين عن العمل والحد الأدنى للإجور.

وطبقا للبيانات المنشورة، كان متوسط الثروة الصافية لسياسيي واشنطن نحو مليون دولار أميركي.

وكان متوسط الثروة لدى الديمقراطيين 1.04 مليون دولار، بينما المتوسط لدى الجمهوريين هو مليون دولار.

وجاءت ثروات أعضاء مجلس الشيوخ أعلى من مجلس النواب بمتوسط ثروة يصل إلى 2.7 مليون دولار في مجلس الشيوخ مقابل 896.000 في مجلس النواب.

وكان أغنى أعضاء الكونغرس هو النائب الجمهوري (من أصل لبناني) عن ولاية كاليفورنيا داريل عيسى، إذ قدرت ثروته الصافية بـ 598 مليون دولار، وقد جناها من بيع أنظمة حماية السيارات من السرقة.

أما افقر أعضاء الكونغرس فهو النائب الجمهوري عن ولاية كاليفورنيا أيضا ديفيد فالاداو، الذي سجلت عليه ديون تصل إلى 12 مليون دولار نجمت في الغالب عن قروض على مزرعة ابقار تمتلكها عائلته.

وقالت شيلا كرومهولز مديرة المركز “ليس ثمة تغير في شهيتنا لانتخاب سياسيين أغنياء لتمثيل شؤوننا في واشنطن” في الوقت الذي يعاني فيه الكونغرس من أوطأ المعدلات في شعبيته في التاريخ. (بي بي سي)

Print Friendly, PDF & Email

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *