الرئيسية » آخر الأخبار » المحاسبة: من الضروري معاقبة من ارتكب مخالفات مالية

المحاسبة: من الضروري معاقبة من ارتكب مخالفات مالية

ديوان المحاسبة
ديوان المحاسبة

أصدر ديوان المحاسبة عددا جديدا من مجلة (الرقابة) الدورية المتخصصة التي تعنى بشؤون الرقابة والمحاسبة والمالية وتصدر كل ثلاثة أشهر متضمنا مجموعة من الموضوعات المالية والمحاسبية.
وتطرق العدد الذي صدر في يناير الجاري الى العديد من الفعاليات واللقاءات والموضوعات الدولية والمحلية ذات الشأن الرقابي التي يقيمها الديوان مستهلا بافتتاحية وكيل ديوان المحاسبة اسماعيل الغانم بعنوان (نتيجة المخالفات المالية).

واشارت الافتتاحية الى المخالفات المالية التي اكتشفها الديوان في تقريره على الجهات المشمولة برقابته مؤكدة ضرورة التحقيق مع مرتكبيها وايقاع الجزاء المناسب وفق القانون بهدف حماية المال العام والمرافق العامة.

واشتمل باب (اخبار الديوان) على أنشطة الديوان التي أجريت خلال الاشهر الثلاثة الماضية ومنها تسليم الديوان ممثلا برئيسه عبدالعزيز العدساني التقارير السنوية عن الحسابات الختامية للدولة للسنة المالية (2012/2013) الى حضرة صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح.

وتناول باب (قضية العدد) موضوع تقارير الديوان الخاصة بنتائج الفحص والمراجعة على تنفيذ الميزانيات والحسابات الختامية للدولة والهيئات والمؤسسات العامة التي تربط ميزانيتها بقوانين عن السنة المالية (2012/2013).

وأبرز باب (منظمات وأجهزة رقابية) دور الديوان الاقليمي والعالمي من خلال استضافته الانشطة التي استضافها الديوان مثل البرنامج التدريبي حول موضوع (أساليب التخطيط للمهمات الرقابية وفقا للمعايير الدولية) بحضور متدربين من دواوين المراقبة والمحاسبة بدول مجلس التعاون الخليجي.

وتطرق العدد الى انشطة اخرى قام بها الديوان مثل مشاركته في أعمال مؤتمر (إنكوساي) بالصين حيث تم توقيع اتفاقية تعاون مع مكتب التدقيق الصيني وزيارة وفد من الكويت للجهاز المركزي للمحاسبات بمصر والمشاركة في الاجتماع 22 للجنة التدريب والتطوير للعاملين بدواوين المراقبة والمحاسبة بدول الخليج في البحرين.

وضم العدد ايضا الكثير من المقالات والتقارير والابواب الأخرى المتعلقة بموضوعات رقابية متخصصة منها باب (الأبحاث والتشريعات) و(كتاب العدد) وباب (ترجمات) وباب (التدريب) الذي عرض خطة التدريب للسنة المالية (2014/2015). (كونا)

Print Friendly, PDF & Email

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *