الرئيسية » منوعات » ارتفاع معدلات الهجرة إلى المانيا بشكل كبير

ارتفاع معدلات الهجرة إلى المانيا بشكل كبير

ارتفاع معدلات الهجرة الى المانيا
ارتفاع معدلات الهجرة الى المانيا

أظهرت نتائج إحصائية المانية ان معدلات الهجرة واللجوء إلى الاراضي الالمانية سجلت في العام الماضي ارتفاعا بنسبة عشرة في المئة مقارنة بالعام الذي سبقه وزيادة غير مسبوقة منذ 20 عاما.

وبينت الإحصائية التي أشرف عليها المعهد الالماني لبحوث العمل والمهن (اي ايه بي) ان معدلات الهجرة الى الاراضي الالمانية تشهد منذ بداية أزمة الديون السيادية في منطقة اليورو قبل عدة سنوات ارتفاعا ملحوظا توج في العام الماضي بوصول 400 ألف مهاجر معظمهم من دول أوروبا الشرقية.

ووفق الاحصائية فإن أعداد المهاجرين سجلت في عام 2013 ارتفاعا بنسبة عشرة في المئة مقارنة بعام 2012 وزيادة غير مسبوقة منذ عام 1993 وهو العام الذي سجل وصول 462 ألف مهاجر.

وعزت الاحصائية هذا الارتفاع الى تبعات توسع حدود الاتحاد الاوروبي شرقا من جهة وإلى أزمة الديون السيادية في منطقة اليورو وما ترتب عليها من تفاقم مشكلة البطالة في بعض بلدان المنطقة الاقتصادية من جهة أخرى.

وذكرت الاحصائية ان المهاجرين البولنديين يتصدرون لائحة الهجرة إلى ألمانيا يليهم الرومانيون ثم الايطاليون فالهنغاريون والاسبان.

وعن توقعات الاحصائية للعام الجديد قال المعهد الالماني انه يتوقع استمرار تدفق المهاجرين الى الاراضي الالمانية عازيا ذلك الى القوانين الاوروبية التي سيتم بموجبها منذ بداية عام 2014 منح مواطني بلغاريا ورومانيا حق الاقامة والعمل من دول الاتحاد الاوروبي.(كونا)

Print Friendly, PDF & Email

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *