الرئيسية » منوعات » الجليد يغطي شمال شرق الولايات المتحدة

الجليد يغطي شمال شرق الولايات المتحدة

رجل يزيل الجليد عن سيارته في نيويورك يوم امس الجمعة (رويترز)
رجل يزيل الجليد عن سيارته في نيويورك يوم امس الجمعة (رويترز)

تساقطت الثلوج بكثافة في شمال شرق الولايات المتحدة مما تسبب في إلغاء رحلات جوية وإغلاق المدارس والمكاتب الحكومية وأودي بحياة عدد من الأشخاص في أنحاء المنطقة.

وكانت بوسطن الاكثر تأثرا باول عاصفة شتوية كبيرة في عام 2014 حيث وصل سمك طبقة الجليد إلى 45 سنتيمترا تقريبا بينما تراكم في بعض البلدات الى الشمال من اكبر مدينة في نيو انجلاند واقترب منسوبه من 60 سنتيمترا.

وغطى الجليد مدنا كبرى من واشنطن العاصمة إلى بورتلاند ومين ووصل ارتفاع الجليد في جزيرة مانهاتن بنيويورك إلى 15 سنتيمترا بينما تجاوز ارتفاعه 26 سنتيمترا في اجزاء من كوينز.

وحذرت السلطات السكان من انخفاض شديد في درجات الحرارة في الغرب الأوسط وشمال شرق الولايات المتحدة.

وذكرت هيئة الارصاد الجوية ان درجة الحرارة في امباراس مينيسوتا انخفضت إلى 38 درجة مئوية تحت الصفر وهي أقل درجة حرارة مسجلة في الولايات المتحدة خارج الاسكا يوم الجمعة.

وقال ديفال باتريك حاكم ماساتشوستس الليلة الماضية “من المتوقع ان تكون درجات الحرارة الليلة وغدا منخفضة للغاية وخطيرة ايضا.”

وذكرت ادارة خدمة المشردين في نيويورك انها ستضاعف عدد الدوريات التي تجوب شوارع المدينة بحثا عمن يحتاجون مأوى وتعزيز الرقابة على مأوي المشردين.

وألغيت حوالي 3467 رحلة طيران في انحاء الولايات المتحدة وتأجلت نحو 12394 رحلة وكان مطارا فيلادلفيا ونيوارك الاكثر تضررا وفقا لموقع فلايت اوير الالكتروني.

وفي واشنطن قال مكتب إدارة الموظفين لمئات الآلاف من الموظفين الاتحاديين انهم يستطيعون العمل من منازلهم او احتساب عطلة بسبب العاصفة.

وأغلقت الامم المتحدة مقرها في نيويورك كما اغلقت المحاكم الاتحادية في نيويورك سيتي ونيوارك ونيوجيرزي وبوسطن. وأغلقت المدارس في معظم انحاء المنطقة. (رويترز)

Print Friendly, PDF & Email

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *