الرئيسية » آخر الأخبار » العراق: اعتقال العلواني نائب القائمة العراقية وقتل أفراد أسرته

العراق: اعتقال العلواني نائب القائمة العراقية وقتل أفراد أسرته

أحمد العلواني
أحمد العلواني

أفادت مصادر مطلعة في مدينة الرمادي في محافظة الانبار بان قوة مشتركة من الجيش وقوات الطوارئ (سوات) اتجهت في ساعة متأخرة من ليلة أمس الجمعة الى منزل النائب في القائمة العراقية احمد العلواني واشتبكت مع حراسه لأكثر من ساعة ثم قامت باعتقاله بعد ان قتلت شقيقه علي وجرحت ابن عمه اضافة الى 15 آخرين من حمايته وافراد اسرته.

وذكرت المصادر ان الاشتباك اسفر عن مقتل ثلاثة من حرس النائب أحمد العلواني وشقيقه وشقيقته. والعلواني عضو في كتلة العراقية التي يساندها السنة والتي توجه انتقادات لرئيس الوزراء نوري المالكي.

وقال مصدر في الشرطة “حاولت قوات الامن وقوات خاصة من الشرطة القاء القبض على العلواني في منزله ما ادى لاشتباكات عنيفة. نقلت خمسة جثامين من بينها جثة امرأة لمستشفى الفلوجة.”

وكانت القوات الامنية قد أغلقت منذ يوم امس جميع منافذ الرمادي ومنعت المئات من السيارات من دخولها مما اضطر أصحابها الى المبيت في العراء منذ ليلة امس.

يذكر أن محافظة الأنبار تشهد منذ الحادي والعشرين من الشهر الجاري عملية عسكرية واسعة النطاق في صحراء المحافظة التي تمتد حتى الحدود الأردنية والسورية، تشارك بها قطعات عسكرية قتالية تابعة للفرقة السابعة والفرقة الأولى من الجيش العراقي، على خلفية مقتل 16 عسكرياً من الفرقة السابعة أثناء مداهمتهم وكراً تابعاً لتنظيم القاعدة في منطقة الحسينيات ضمن وادي حوران (420كم غرب الانبار)، بينهم قائد الفرقة السابعة في الجيش اللواء الركن محمد الكروي وعدد من الضباط والجنود، فيما اطلق رئيس الحكومة نوري المالكي على هذه العملية تسمية “ثأر القائد محمد”. (وكالات)

Print Friendly, PDF & Email

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *