الرئيسية » آخر الأخبار » لبنان : مقتل وزير لبناني سابق مناهض للاسد .. والحريري يتهم حزب الله

لبنان : مقتل وزير لبناني سابق مناهض للاسد .. والحريري يتهم حزب الله

موقع انفجار بيروت
موقع انفجار بيروت

 قالت مصادر أمنية إن الوزير اللبناني السابق محمد شطح المناهض للرئيس السوري بشار الاسد قتل في انفجار استهدف موكبه في العاصمة بيروت يوم الجمعة كما قتل أربعة آخرون على الاقل.

وشطح شخصية معارضة سنية ومساعد لسعد الحريري رئيس الوزراء السابق. وقالت مصادر في موقع الانفجار ان شطح كان في طريقه لحضور اجتماع حين وقع الانفجار.

وقال شاهد من رويترز في موقع الانفجار ان سيارته “دمرت تماما. انها حطام”.

ودوى صوت الانفجار في ارجاء المدينة كلها نحو الساعة 9.40 دقيقة بالتوقيت المحلي (0740 بتوقيت جرينتش) وتصاعد دخان أسود في المنطقة التجارية ومنطقة الفنادق في بيروت.

وقال شاهد من رويترز إن سيارات الاسعاف شوهدت وهي تنقل الضحايا. وذكر ان الانفجار دمر مطعما ومقهى وان عددا من السيارات اشتعلت فيها النيران وان الزجاج المحطم تناثر في كل مكان وانتشرت رائحة المتفجرات في الاجواء.

وأغلقت معظم أحياء العاصمة اللبنانية بعد ان سدت الشرطة الطرق في أرجاء المدينة.

وعل صعيد متصل، اتهم رئيس الوزراء اللبناني السابق سعد الحريري في بيان حزب الله ضمنيا باغتيال مستشاره محمد شطح.

وجاء في بيان الحريري “الذين اغتالوا محمد شطح هم الذين اغتالوا (رئيس وزراء لبنان الاسبق )رفيق الحريري والذين يريدون اغتيال لبنان وتمريغ أنف الدولة بالذل والضعف والفراغ”.

وأضاف “المتهمون بالنسبة لنا وحتى إشعار آخر هم أنفسهم الذين يتهربون من وجه العدالة الدولية ويرفضون المثول امام المحكمة الدولية إنهم أنفسهم الذين يفتحون نوافذ الشر والفوضى على لبنان واللبنانيين ويستدرجون الحرائق الإقليمية الى البيت الوطني”. (رويترز)

Print Friendly, PDF & Email

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *