الرئيسية » آخر الأخبار » الائتلاف الوطني السوري : نظام الأسد يقايض موارد البلاد بسلاح يقتل به الشعب

الائتلاف الوطني السوري : نظام الأسد يقايض موارد البلاد بسلاح يقتل به الشعب

الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية

 دان رئيس المكتب الإعلامي في الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية خالد الصالح اليوم توقيع نظام الأسد عقدا للتنقيب عن النفط مع شركة (سيوزنفتا غاز) الروسية في المياه الإقليمية السورية معتبرا هذا الفعل مقايضة لثروات البلاد الباطنية بسلاح روسي يقتل به الشعب السوري.

وقال الصالح في بيان وزعه على وسائل الإعلام التركية ان “توقيع الشركة الروسية أحد أهم عقود الطاقة في المنطقة مع نظام مجرم في ظروف توتر وقتال مستمر يوضح أن الحكومة الروسية تقف وراء هذه الصفقة لتزويد النظام بمزيد من الأسلحة لقتل الشعب السوري”.

وأكد أن “الحكومة الروسية شريكة بالدم السوري بدعمها لنظام الأسد أكبر مصدر للارهاب الدولي والشعب السوري في حل من أي صفقات سلعتها النهائية القتل والدمار على يدي نظام الإرهاب”.

وكانت سوريا قد وقعت أمس على اتفاقية عقد مع شركة (سيوزنفتا غازإيست ميد) الروسية للتنقيب عن البترول وتنميته وانتاجه في المياه الاقليمية السورية.

ويتضمن العقد اجراء عمليات المسح والتنقيب عن البترول في المنطقة الممتدة من جنوب شاطئ مدينة طرطوس الى محاذاة مدينة بانياس وبعمق عن الشاطئ يقدر ب 70 كيلومترا طولا وبمتوسط عرض 30 كيلومترا وبمساحة اجمالية نحو 2190 كيلومترا مربعا. (كونا)

Print Friendly, PDF & Email

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *