الرئيسية » آخر الأخبار » الكهرباء : محطة التحويل الرئيسية بمدينة صباح الاحمد ستنتهي قبل نهاية 2014

الكهرباء : محطة التحويل الرئيسية بمدينة صباح الاحمد ستنتهي قبل نهاية 2014

وزير الكهرباء والماء والأشغال العامة عبدالعزيز الإبراهيم
وزير الكهرباء والماء والأشغال العامة عبدالعزيز الإبراهيم

 قال وزير الكهرباء والماء والأشغال العامة المهندس عبدالعزيز الابراهيم ان محطة التحويل الرئيسية بمدينة صباح الاحمد السكنية من المتوقع الانتهاء منها قبل نهاية 2014.

واوضح الابراهيم في تصريح للصحافيين خلال جولة تفقدية للمحطة ان المدينة تضم اربع محطات اخرى حيث تغذي هذه المحطة 33 نقطة ضغط عالي (11/132 كيلو فولت) في مدينة صباح الاحمد متوقعا ان تكون الطاقة التي تحتاجها المنطقة 2800 ميغاواط وهو ما يعادل انتاج محطة الزور الجنوبية قبل توسعتها.

واضاف ان العمل جاري لربط هذه المحطة بكيبلات الضغط الفائق حيث يبلغ طولها 220 كيلومترا في حين ان كيبلات الضغط العالي تبلغ 630 كيلومترا وان الخطوط الهوائية يبلغ طولها 80 كيلومترا وتغذي المنطقة بالكامل مبينا ان تغذية منطقة صباح الاحمد بالكهرباء كلفت الوزارة 190 مليون دينار.

وتوقع الوزير الابراهيم ان تشهد نهاية العام المقبل بداية دخول هذه المحطات نطاق الخدمة بشكل تدريجي.

وبين ان القسائم لن تدخل للخدمة جميعها في توقيت واحد وبالتالي ستستطيع الوزارة تامين الطاقة اللازمة لها تباعا وان الطاقة فيها لن تستهلك بالكامل الا بعد بناء كافة القسائم والمرافق الخاصة فيها وذلك على مدار اربع اعوام مشيرا الى ان الوزارة لم تمنح المواطنين التراخيص مباشرة لهم الا بعد توقيع عقود الكهرباء بالمنطقة وذلك حرصا على عدم تكرار المشاكل التي وقعت في بعض المناطق.

وذكر ان الوزارة اتفقت مع البلدية على عدم منح التراخيص الا بعد التاكد من جهوزية المحطات الكهربائية في المنطقة مبينا ان الحكومة ومنذ 2012 منحت تراخيص بناء ل 30 الف وحدة سكنية حتى الان في جابر الاحمد وشمال غرب الصليبيخات والمسيلة والعقيلة وابو فطيرة والفنيطيس واخيرا النسيم. (كونا)

Print Friendly, PDF & Email

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *