الرئيسية » الأولى » وقفة أسبوعية : تحصين المؤسسة.. وطلال!

وقفة أسبوعية : تحصين المؤسسة.. وطلال!

مراقبحصَّن الدستور المصري، المقرر طرحه على الاستفتاء الشعبي في منتصف يناير، المؤسسة العسكرية بشكل مطلق، من حيث أحقية تعيين المجلس العسكري لوزير الدفاع أو إقالته، عدم مناقشة ميزانية وزارة الدفاع بشكل مفصَّل، تقديم المدنيين الذين يعتمدون على الجهاز العسكري أو الأمني أو في حكمهما إلى القضاء العسكري، وليس القضاء المدني العادي.. وهذه المواد محل اعتراض عدد من القوى السياسية، وترى فيها أنها مرحلة انتقالية لا غير.. ويبدو أن في الكويت هناك تحصين لرئيس اتحاد كرة القدم، طلال الفهد.

ففي رد وزير الشباب والرياضة المنشور في جريدة الجريدة في 19 الجاري، بيَّن الوزير أن رئيس الاتحاد غير شرعي، جرَّاء عدم قيامه بعقد جمعية عمومية للاتحاد بتاريخ لاحق لمرسوم القانون 12/26.

ولم تنحصر إجابة وزير الشباب في عدم قانونية وشرعية رئيس الاتحاد، بل هناك رد آخر من هيئة الشباب والرياضة، مفاده أنه بموجب القانون رقم 26 إياه والمادة 5 من القانون، على رئيس الاتحاد ألا يجمع بين منصبين، رئاسة الاتحاد أو نائب مدير عام هيئة الرياضة والشباب، حيث بموجب القانون يجب ألا يجمع بين منصبين، وحتى هذه اللحظة لم يبدِ الشيخ طلال أي منصب يختار، وطنش بالمادة وبكل القانون.

تشابه ما بين تحصين المؤسسة العسكرية في مصر، وتحصين اتحاد كرة القدم والرياضة عموماً، مادامت تحت ولاية طلال الفهد، والدولة ساكتة، والوزير المعني رافع يده، ورئيس الوزراء ملوية ذراعاه، كما ذكر في مؤتمره الصحافي.

مراقب

Print Friendly, PDF & Email

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *