الرئيسية » آخر الأخبار » استقالة جماعية للوزراء

استقالة جماعية للوزراء

رئيس الوزراء الشيخ جابر المبارك
رئيس الوزراء الشيخ جابر المبارك

قدم وزراء الحكومة استقالاتهم اليوم الاثنين لرئيس الوزراء الشيخ جابر مبارك الحمد الصباح في خطوة من شأنها  أن تمهد الطريق أمام تعديل حكومي.

وجاءت الاستقالة قبل يوم من تصويت محتمل على سحب الثقة من وزيرة الدولة لشؤون التخطيط والتنمية رولا دشتي ويرى البعض أنها خطوة لتجنب المزيد من التوتر مع مجلس الأمة.

ونقلت وكالة الأنباء الكويتية (كونا) عن رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم قوله “وصلني رسميا كتاب من الحكومة يفيد بتقديم كافة الوزراء استقالتهم ووضعها تحت يد سمو رئيس مجلس الوزراء… الحكومة أبلغتني بنفس الكتاب عدم حضورها جلسة الغد.”

وأضاف في مؤتمر صحفي “أتمنى ولمصلحة الكويت أن يوفق سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك في تعديل الفريق الحكومي حتى يكون لديه فريق حكومي قادر على مجاراة طموحات المجلس.”

وأكد وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الشيخ محمد العبد الله الصباح  استقالة جميع وزراء الحكومة ووضع استقالاتهم تحت تصرف رئيس الوزراء الذي رفعها بدوره للأمير “لاتخاذ ما يراه محققا للمصلحة الوطنية”.

وجاء اعلان الاستقالة بعد ساعات من قرار المحكمة الدستورية بدستورية انتخابات مجلس الأمة ورفضها دعاوى كان من الممكن أن تؤدي إلى إبطال المجلس الحالي وانتخاب مجلس جديد. (رويترز)

Print Friendly, PDF & Email

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *