الرئيسية » آخر الأخبار » وزير الدفاع الامريكي يناقش مع السيسي الاستفتاء على الدستور المصري

وزير الدفاع الامريكي يناقش مع السيسي الاستفتاء على الدستور المصري

تشاك هيغل
وزير الدفاع الأميركي تشاك هيغل

بحث وزير الدفاع الامريكي تشاك هيغل في مكالمة هاتفية مع النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع والانتاج الحربي المصري الفريق أول عبدالفتاح السيسي الاستفتاء على الدستور المصري والعلاقات الامريكية – المصرية.

وذكرت وزارة الدفاع الامريكية (بنتاغون) في بيان لها ان “هيغل اكد التزام الولايات المتحدة بعلاقات الدفاع الامريكية – المصرية ورغبتها في مواصلة العمل مع مصر لدعم عملية الانتقال السياسي”.

واضاف ان “هيغل اكد للسيسي انه شجع الشركاء الاقليميين على مواصلة العمل على تحسين الاقتصاد المصري ودعم عملية الانتقال السياسي خلال زيارته لمنطقة الخليج”.

ولفت البيان الى ان هيغل اعرب عن تطلع الولايات المتحدة الى الاستفتاء على الدستور الذي سيجرى في منتصف شهر يناير المقبل.

واوضح البيان ان هيغل والسيسي ناقشا ايضا اهمية العملية الانتقالية السياسية التي يتم من خلالها احترام حرية التعبير لجميع المواطنين خلال الحملة الانتخابية بغض النظر عما اذا كانوا يدعمون او يعارضون العملية الانتقالية.

ووفقا للبيان ابدى هيغل قلقه ازاء التهم الاخيرة الموجهة الى الرئيس المصري المعزول محمد مرسي وجماعة الاخوان فضلا عن “اعمال العنف الاخيرة ضد المنظمات غير الحكومية التي تؤدي دورا مهما في اي عملية ديمقراطية الامر الذي من شأنه ان يقوض الثقة في التزام الحكومة الانتقالية بالتحول الديمقراطي غير العنيف والشامل والمستدام”.(كونا)

Print Friendly, PDF & Email

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *