الرئيسية » آخر الأخبار » الابراهيمي يبدأ آخر الاجتماعات التمهيدية استعدادا لمؤتمر جنيف 2

الابراهيمي يبدأ آخر الاجتماعات التمهيدية استعدادا لمؤتمر جنيف 2

الاخضر الابراهيمي

بدأ المبعوث الأممي والعربي الخاص بالملف السوري الأخضر الإبراهيمي آخر الاجتماعات التمهيدية استعدادا لانطلاق مؤتمر (جنيف 2) حول مستقبل سوريا وانهاء الصراع الدائر هناك منذ مارس 2011 .

وقال مكتب الابراهيمي هنا في بيان إن المبعوث الأممي والعربي التقى أولا وكيل السكرتير العام للأمم المتحدة للشؤون السياسية جيفري فيلتمان ونائبي وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف وغينادي غاتيلوف ووكيلة وزارة الخارجية الامريكية للشؤون السياسية ويندي شيرمان.

وأضاف أن جدول الاعمال يتضمن أيضا لقاء آخر مع ممثلي الدول الخمس دائمة العضوية في مجلس الأمن وممثلي دول الجوار السوري ومنها العراق والأردن ولبنان وتركيا وكذلك مع الاتحاد الأوروبي وجامعة الدول العربية.

ومن المتوقع ان تتناول المباحثات القائمة النهائية للمدعوين لحضور (جنيف 2) الذي سيبدأ اعماله في 22 يناير المقبل في مدينة (مونترو) جنوب غربي سويسرا قبل أن يعلق اعماله ليوم واحد ويعقد مجددا في 24 من الشهر نفسه ولكن في مدينة جنيف.

وكانت الأمم المتحدة أعلنت الثلاثاء الماضي أن مؤتمر السلام الدولي حول سوريا المعروف باسم (جنيف 2) سيبدأ في 22 يناير في بلدة (مونترو) السويسرية وليس في جنيف كما كان مقررا اصلا بسبب عدم وجود فنادق شاغرة إلا أنه سينتقل إلى جنيف في 24 من الشهر نفسه. (كونا)

Print Friendly, PDF & Email

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *