الرئيسية » آخر الأخبار » مراسلون بلا حدود : 71 صحافيا قتلوا في العام الحالي

مراسلون بلا حدود : 71 صحافيا قتلوا في العام الحالي

مراسلون بلا حدود

 اعلنت منظمة (مراسلون بلا حدود) اليوم ان 71 صحافيا قتلوا اثناء تأدية عملهم خلال العام 2013 مشيرة الى ان سوريا والصومال وباكستان تبقى في مقدمة الدول الاكثر خطورة بالنسبة للصحافيين.

وذكرت المنظمة في تقريرها السنوي أن 96 في المئة من الصحافيين القتلى في عام 2013 لقوا مصرعهم اثناء اداء مهاهم والنسبة الاكبر منهم من العاملين في الصحافة المكتوبة بنسبة 37 في المئة ثم الاذاعة بنسبة 30 في المئة يليها التلفزيون ب 30 في المئة.

واوضحت ان هذه الاحصائية تاتي بتراجع عن العام 2012 بنسبة 20 في المئة مضيفة “الا ان هذه الارقام من القتلى تبقى على مستوى مرتفع”.

واضافت ان 24 صحافيا قتلوا في قارة اسيا 23 منهم في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا مما يجعل هاتين المنطقتين “الأكثر خطورة على حياة العاملين في القطاع الإعلامي”.

ونقل التقرير عن الامين الام للمنظمة كريستوف ديلوار قوله انه على الرغم من انخفاض عدد الصحافيين القتلى فانه “لم يرافقه للأسف الشديد أي تحسن في حالة حرية الإعلام” مشيرا الى ان أعداد عمليات خطف الصحافيين تتزايد بشكل كبير في حين تزداد وتيرة الهجمات والتهديدات ضد الصحافيين.

واظهر التقرير ان عام 2013 شهد زيادة في عدد الصحافيين المختطفين (87 مقابل 38 في عام 2012) حيث سجلت الغالبية العظمى من الحالات المعلن عنها في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في سوريا وليبيا بالتحديد. (كونا)

Print Friendly, PDF & Email

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *