الرئيسية » آخر الأخبار » مشروع قانون إسرائيلي يلزم الحكومة الحصول على دعم ثلثي الكنيست لبحث موضوع القدس

مشروع قانون إسرائيلي يلزم الحكومة الحصول على دعم ثلثي الكنيست لبحث موضوع القدس

وافقت لجنة وزارية اسرائيلية على وضع مشروع قرار يلزم الحكومة الاسرائيلية الحصول على تأييد ثلثي أعضاء الكنيست إذا ما أرادت التنازل عن أي جزء من مدينة القدس .

واقترح المشروع عضو الكنيست الاسرائيلي المتطرف يعقوب ليتسمان من حزب (يهودية التوراة) الذي جرى التصويت عليه مرة أخرى بطلب من وزير القضاء في الحكومة الاسرائيلية تسيبي ليبني .

وتمت الموافقة في هذه اللجنة الوزارية الخاصة بالتشريع على مشروع قانون ينص على الطلب من الحكومة الحصول على أغلبية الثلثين في الكنيست لاجراء مفاوضات مع الفلسطينيين لتقسيم القدس . ووفق نص مشروع القانون فإن الحكومة الاسرائيلية مطالبة بالحصول على تأييد 80 عضوا في الكنيست لهذه المفاوضات بما في ذلك التخلي عن أي جزء من القدس .

من جهتها علقت زعيمة حزب (ميرتس) المعارض زهافا جالئون على هذا المشروع بالتأكيد على ان التصويت عليه يكشف الوجه الحقيقي للحكومة الاسرائيلية .

وقالت جالئون ان حكومة نتنياهو “تلتزم بأيدولوجيتها المتطرفة التي تؤمن بأرض إسرائيل الكاملة” وتسعى إلى إجهاض أي اتفاق سلام مستقبلي مع الفلسطينيين .

من جانبها حذرت وزيرة القضاء الاسرائيلي ورئيسة فريق المفاوضات مع الفلسطينيين من خطورة إقرار هذا المشروع مشيرة إلى وجود أعضاء في الائتلاف الحكومي يعملون على تدمير قدرات إسرائيل في اتخاذ قرارات سياسية . (كونا)

Print Friendly, PDF & Email

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *