الرئيسية » آخر الأخبار » تونس : المعارضة ستواصل المشاركة في الحوار

تونس : المعارضة ستواصل المشاركة في الحوار

أكد متحدث أن أحزاب المعارضة التونسية ستواصل المشاركة في جولات الحوار الوطني رغم التحفظ على اختيار مهدي جمعة لرئاسة الحكومة المقبلة.

وأضاف المتحدث الرسمي باسم الحوار الوطني التونسي وعميد رابطة المحامين محمد الفاضل محفوظ تصريح صحافي أن دعم أحزاب المعارضة “مرتبط بمدى تنفيذ رئيس الحكومة المقبلة لبنود خارطة الطريق”.

وأكد عميد رابطة المحامين التونسيين وهي احدى المنظمات الوطنية الاربع الراعية للحوار الوطني أن جلسة عامة مقررة لاجتماع الاحزاب السياسية المشاركة في الحوار ستعقد الاربعاء المقبل لبحث المسارات الحكومية والتأسيسية والانتخابية.

كما أوضح محفوظ في التصريح الذي نقلته وكالة الانباء التونسية الرسمية (وات) أن تشكيل الحكومة المقبلة برئاسة جمعة سيتم وفقا لخارطة الطريق خلال اسبوعين مضيفا “سنحاول اختصار هذا الاجل حتى لا يتجاوز عشرة أيام”.

وأشار الى أن العديد من الاسماء التى رشحت لمنصب رئيس الحكومة يمكن أن تتقلد حقائب وزارية بحكم كفاءتها وحياديتها مؤكدا أن رئيس الحكومة “هو المعني الاول باختيار الوزراء واجراء المشاورات مع الاطراف المعنية”.

وكان وزير الصناعة بحكومة علي العريض الحالية بقيادة حركة النهضة مهدي جمعة (51 عاما) اختير السبت الماضي لرئاسة الحكومة المقبلة عقب عملية تصويت نال خلالها تأييد سبعة أحزاب من مجموع 21 حزبا مشاركا في الحوار منها النهضة وحزب التكتل شريكها في الحكم الى جانب خمسة أحزاب صغيرة اخرى موالية لها مقابل رفض معظم أحزب المعارضة. (كونا)

Print Friendly, PDF & Email

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *