الرئيسية » آخر الأخبار » الأمم المتحدة تعلن بدء بعثة لتقصي الحقائق عن انتهاكات حقوقية في ايران

الأمم المتحدة تعلن بدء بعثة لتقصي الحقائق عن انتهاكات حقوقية في ايران

الامم المتحدة

اعلن مكتب مقرر مجلس الامم المتحدة لحقوق الانسان المعني بحالة حقوق الإنسان بإيران هنا اليوم بدء بعثة لتقصي الحقائق لجمع معلومات عن تجارب ضحايا يقولون إنهم تعرضوا لانتهاكات حقوق الإنسان في ايران.

وقال المكتب في بيان إن المقرر الاممي احمد شهيد سيتوجه في بعثته الى أمستردام وبرلين وباريس للقاء مهاجرين ايرانيين بينهم طلبة نشطاء وأساتذة جامعات ومحامون وكتاب وناشرون وسجناء سياسيون سابقون.

واضاف ان نتائج اللقاءات التي ستستمر حتى 22 ديسمبر الجاري ستعرض في تقرير اثناء دورة مجلس حقوق الانسان المقبلة في مارس 2014 في اطار مناقشته لتطورات حقوق الانسان في إيران.

وشدد المقرر الخاص في البيان على التزامه بالحوار البناء والتعاون كوسيلة لمعالجة وحل قضايا حقوق الإنسان في إيران معربا عن أمله في ان تكون هناك فرص جديدة لاستمرار الحوار مع إدارة الرئيس الايراني حسن روحاني وزيارة طهران لاسيما ان طلباته المتكررة بزيارة طهران لم يتم الاستجابة لها الى الآن.

يذكر ان مجلس الامم المتحدة لحقوق الانسان كان قد عين أحمد شهيد في يونيو 2011 مقررا مستقلا لبحث حقوق الانسان في ايران ويقدم تقارير دورية الى المجلس والجمعية العامة للأمم المتحدة. (كونا)

Print Friendly, PDF & Email

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *