الرئيسية » ثقافة » معرض «آرت مينيا» في تلال غاليري مجدداً

معرض «آرت مينيا» في تلال غاليري مجدداً

لوحات-المعرض11كتبت هدى أشكناني:
بعد النجاح الكبير الذي حققه معرض «آرت مينيا»، الذي ضمَّ أعمال كوكبة من الفنانين التشكيليين من الكويت والعالم، عاودت تلال غاليري افتتاحه هذا العام، بلوحات مبتكرة وروح جديدة قدَّمها أكثر من 50 فنانا وفنانة.

شارك من الكويت أسماء فنية لها وزنها في الحركة التشكيلية الكويتية، نذكر منهم: إبراهيم العطية، محمد رمضان، خالد الشطي، مي السعد، سمر البدر.. وغيرهم.

وتعتمد فكرة المعرض على تقديم فرصة رائعة لجميع المهتمين والمتذوقين للفن والألوان، لاقتناء اللوحات بأسعار معقولة، حيث لا تتجارز الـ 400 دينار، ليكون الفن التشكيلي في متناول الجميع.

المعرض الذي يجمع 270 لوحة فنية مختلفة في الألوان والأحجام، جاءت متناغمة ومنسجمة، حيث عرض كل فنان بصماته اللونية الخاصة به من دون غيره من الفنانين.

فبعضها جاءت كحروفيات مميزة، حيث اعتمدت على الخط وامتزاجه كفن تشكيلي واحد يعبّر عن قوة التداخل بين الحرف العربي والتشكيل.

لم يقتصر الأمر على اللوحات فقط، وإنما هناك قطع فنية مبتكرة، مثل الحال مع بعض القطع الفنية التي تزين بها الكرسي، واختلف شكله مع الألوان والطريقة في عرضه.

اللوحات اختلفت في ألوانها، إذ لم تكن في خط فني واحد، وتباينت مع الألوان الحارة والباردة وأحادية اللون، وهو ما أعطى المعرض جوا جديدا ومختلفا.

المعرض يثبت للمرة الثانية، أنه قادر على استقطاب الجماهير المتعطشة للفن والتشكيل، كما أنه استطاع احترام الأذواق بتنوُّع لوحاته.

يذكر أن المعرض مستمر حتى 26 من الشهر الجاري في مجمع تلال غاليري.

Print Friendly, PDF & Email

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *