الرئيسية » آخر الأخبار » رابطة الشباب الكويتي: تعديلات جوهرية على لائحة البعثات

رابطة الشباب الكويتي: تعديلات جوهرية على لائحة البعثات

أكد نائب رئيس رابطة الشباب الكويتي عبدالغفور حاجيه أن الانتخابات البرلمانية بالصوت الواحد لن تسفر بنتائج إيجابية، مبيناً أن الصوت الواحد يعزز الانتماءات الضيقة والبديلة ويسهل وصول المستقلين المرتكزين على خلفياتهم الطبقية والاجتماعية والطائفية بدلاً من الأفكار والبرامج الانتخابية.

وأفاد حاجيه أن الرابطة لم تدعوا للمشاركة أو مقاطعة انتخابات مجلس الأمة، بل حثت أعضاءها على اتخاذ مواقفهم الخاصة، لاسيما بعد حكم المحكمة الدستورية تحصين مرسوم الصوت الواحد، مشيراً إلى اتساق موقف رابطة الشباب الكويتي مع  موقف المنبر الديمقراطي الكويتي.

أما عن رابطة الشباب الكويتي، أضاف حاجيه أنها تقدمت بكتاب لوزارة التعليم العالي تطرح من خلاله تعديلات جوهرية على لائحة البعثات كشرط العمر وطرح خطة بعثات للمتفوقين من حملة الدبلوم وأخرى لحملة البكالوريوس من غير خريجي وزارة التعليم العالي، مشيراً إلى عدم تفاعل الاتحاد الوطني لطلبة الكويت فرع الجامعة أو الاتحاد العام لطلبة الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب مع تلك المطالب. كما أن الرابطة خاطبت وزارة التربية ومكتب وزير الدولة لشؤون الشباب لوضع آلية واضحة لانتخابات مجالس الطلبة في الثانويات لتأهيل الطلبة لخوص العمل النقابي في الجامعة والعمل السياسة خارجها.

وبين عبدالغفور حاجيه أن الرابطة تتفق مع المنبر الديمقراطي الكويتي في الكثير من مواقفه السياسية، بيد أن الرابطة لا تمارس العمل السياسي بصورة مباشرة بل من خلال القضايا ذات الطابع الشبابي والطلابي، وأنها تحفز أعضاءها على الانخراط في الشأن العام من خلال مؤسسات المجتمع المدني المختلفة كجمعيات النفع العام وقائمة الوسط الديمقراطي والتنظيمات السياسية الوطنية كالمنبر الديمقراطي الكويتي والتحالف الوطني الديمقراطي.

Print Friendly, PDF & Email

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *