الرئيسية » رياضة » «الأصفر» يواصل الصدارة.. والعربي يعطل الكويت

«الأصفر» يواصل الصدارة.. والعربي يعطل الكويت

من لقاء سابق بين العربي والكويت
من لقاء سابق بين العربي والكويت

انتهت الجولة الـ 21 من عمر الدوري المحلي (فيفا ليغ) لمصلحة القادسية، الذي وسَّع فارق النقاط بجدول الترتيب، بعد أن سحق النصر، مستغلا تعطيل العربي لنادي الكويت بالتعادل الإيجابي، بعد أن كان الأخير متقدماً قبل نهاية اللقاء بدقائق بسيطة.

المتصدر

ويقدم القادسية أفضل النتائج خلال الفترة الحالية، فبعد أن تصدر جدول الترتيب قبل أسابيع، واصل تألقه بالتأهل إلى المربع الذهبي ببطولة كأس الأمير، ليختم الأسبوع بفوز عريض على حساب نادي النصر برباعية نظيفة، في الجولة الـ 21 من عمر الدوري المحلي.
وكالعادة، كان تألق قائد الفريق بدر المطوع عاملاً مهماً في نتائج القادسية، حيث سجل هدفين في مرمى النصر، ليرتفع رصيد «الأصفر» إلى 53 نقطة، متربعاً على عرش الصدارة، بفارق سبع نقاط عن أقرب منافسيه، فيما واصل النصر تذيل جدول الترتيب برصيد 6 نقاط فقط.

الكويت

وواصل نادي الكويت نزيف النقاط في الدوري، بعد أن تعطل أمام العربي، فقد كان الأول متفوقاً بهدف الصالحي، حتى قبل نهاية اللقاء بثلاث دقائق فقط، عندما تمكن مهاجم العربي فهد الرشيدي من معادلة النتيجة، ليفوت بذلك الفرصة على الكويت بالمحافظة على فارق النقاط بينه وبين المتصدر القادسية، وليصبح رصيد الكويت 46 نقطة في المركز الثاني، وبفارق سبع نقاط كاملة عن القادسية، ليزيد الوضع تعقيداً، بينما ارتفع العربي إلى النقطة الثلاثين في المركز الخامس.

وصرح مساعد مدرب العربي أحمد عسكر بعد اللقاء، فقال: العربي قدم مباراة جيدة، حيث نجح في الشوط الأول في تقديم مستوى متوازن، ومع الشوط الثاني كان للتبديلات الهجومية أثر كبير في تغيير مجريات اللقاء لمصلحة العربي، حيث كاد يحقق الفوز، بعد أن لاحت له أكثر من فرصة خطرة في نهاية المباراة.

وأضاف: بدأ اللاعبون الشباب، الذين تم الدفع بهم في منتصف الموسم في اكتساب الخبرة، وهذا كان واضحاً في المباراة، حيث كانت تحركات عبدالمحسن التركماني خطرة في تمويل فراس الخطيب بالكرات، كما أن عودة فهد الرشيدي منحت الفريق المزيد من القوة، ومع عودة نجوم الفريق تدريجيا أيضاً سيكون الوضع أفضل في هذا الموسم، والفريق مرَّ بمراحل صعبة من حيث الغيابات وافتقاد المحترفين وتبديل الجهاز الفني، «لكن نسير نحو الأفضل».

باقي النتائج

فيما حافظ نادي كاظمة على المركز الرابع في جدول الترتيب، بعدما تغلب على الشباب في مباراة سهلة، ومن طرف واحد بنتيجة أربعة أهداف مقابل هدف.

وقال مدير الكرة بكاظمة أيمن الحسيني بعد الفوز: كاظمة في تحسن مستمر. وبغض النظر عن الخسارة أمام القادسية في الكأس، فالأداء حينها كان مقنعا للغاية، لكن لم يكتب للاعبين التوفيق، وافتقدنا في المباراة خدمات العديد من اللاعبين، في مقدمتهم ناصر الوهيب وحمد حربي، لتعرضهما لوعكة صحية، فيما عاد يوسف ناصر للمشاركة، أما بالنسبة لكامبوس، فهو بخير.

Print Friendly

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *