الرئيسية » رياضة » بعد رفع الرقابة القضائية عنه : بنزيمة يقترب من المشاركة في كأس أوروبا

بعد رفع الرقابة القضائية عنه : بنزيمة يقترب من المشاركة في كأس أوروبا

كريم بنزيمة
كريم بنزيمة

فتح الطريق أمام مهاجم ريال مدريد الإسباني الدولي كريم بنزيمة، للمشاركة في كأس أوروبا لكرة القدم، المقررة في بلاده بعد حوالي 3 أشهر، عقب رفع الرقابة القضائية عنه في قضية الشريط الجنسي ضد زميله ماتيو فالبوينا، وفق ما أفاد محاميه.

وقال أوليفييه كومب، أحد محامي بنزيمة، إن «محكمة الاستئناف في فرساي أكدت قرار قاضي التحقيق، بالسماح لبنزيمة بمواجهة فالبوينو».

وكان قاضي التحقيق سمح في 18 فبراير الماضي لبنزيمة بمواجهة فالبوينا بمفعول فوري، رغم لجوء النيابة العامة إلى الاستئناف.

وحكم قاضي التحقيق في حينها برفع جزئي للقيود القانونية، التي منعت بنزيمة من مواجهة فالبوينا، على خلفية التهمة التي وجهت إلى الأول، بابتزاز زميله في المنتخب الوطني، وحضه على الدفع إلى الأشخاص، الذين ابتزوه في قضية شريط جنسي، لكنه أبقى على قرار منع لاعب ريال مدريد من لقاء المتورطين الآخرين في هذه القضية.

وشكَّل قرار قاضي التحقيق انتصارا أول لبنزيمة، الطامح للمشاركة في كأس أوروبا، وذلك منذ أن خضع للتحقيق في 5 نوفمبر الماضي، بتهمة «التواطؤ في محاولة ابتزاز» وAالمشاركة في عصابة إجرامية»، وهما تهمتان يعاقب عليهما بالسجن حتى 5 أعوام.

وإذا كانت الإجراءات القانونية فتحت الطريق لبنزيمة للعودة إلى المنتخب، فإنه يواجه عقبات قد تحول دون ذلك، بعد أن أكد رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم نويل لوغريت، مطلع الشهر الجاري، أنه «لن يتم اختياره» في تشكيلة منتخب فرنسا، وفقا لقرار الاتحاد باستبعاده عن «الزرق».

Print Friendly

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *