الرئيسية » رياضة » مانشستر سيتي بطلاً لكأس «الرابطة».. واليونايتد يعطل الآرسنال

مانشستر سيتي بطلاً لكأس «الرابطة».. واليونايتد يعطل الآرسنال

«السيتيزن» بطلا لـ «الرابطة»
«السيتيزن» بطلا لـ «الرابطة»

أحرز مانشستر سيتي الإنجليزي لقب كأس الرابطة الإنكليزية، بفوزه على ليفربول بركلات الترجيح في المباراة النهائية الأحد الماضي على ملعب ويمبلي في لندن.
وتقدم سيتي بهدف، بعد مرور أربع دقائق من بداية الشوط الثاني، إثر تسديدة من فرناندينيو مرَّت من الحارس سيمون مينيوليه.
وأدرك فيليب كوتينيو لاعب ليفربول التعادل، بعدما تابع كرة سددها زميله آدم لالانا، وارتدت من القائم قبل سبع دقائق من نهاية الوقت الأصلي، ليلجأ الفريقان إلى وقت إضافي.

وانتهت الأشواط الإضافية من دون مزيد من الأهداف، ثم انتهت ركلات الترجيح لمصلحة مانشستر سيتي بنتيجة 3-1.

وفي الدوري الإنكليزي، تعثر فريق آرسنال أمام مضيفه مانشستر يونايتد على ملعب أولد ترافورد، وخسر بهدفين مقابل ثلاثة لفريق “الشياطين الحمر” في المرحلة السابعة والعشرين.

ويدين مانشستر يونايتد بفوزه لنجمه الواعد ماركوس راشفورد، الذي سجل ثنائية وصنع الهدف الثالث.
ومنح راشفورد التقدم لمانشستر يونايتد عندما استغل كرة خاطئة من المدافع البرازيلي غابريال باوتيستا، إثر محاولته إبعاد تمريرة عرضية للأوروغوياني غييرمو فاريلا، فتابعها بيمناه من مسافة قريبة داخل المرمى (29).

وأضاف راشفورد الهدف الثاني بضربة رأسية من مسافة قريبة، بعد تمريرة عرضية من جيسي لينغارد، فتابعها على يمين الحارس الدولي التشيكي العملاق بيتر تشيك (32).
وقلص آرسنال الفارق عبر مهاجم مانشستر يونايتد السابق داني ويلبيك بضربة رأسية من مسافة قريبة (40).

وعزز مانشستر يونايتد تقدمه بهدف ثالث عندما تلقى راشفورد كرة من الإسباني خوان ماتا، فتوغل داخل المنطقة، وهيأها للإسباني الآخر أندير هيريرا، المندفع من الخلف، فسددها بيمناه ارتطمت بصدر المدافع الفرنسي لوران كوسييلني وخدعت الحارس تشيك (65).

وقلص مسعود أوزيل الفارق بتسديدة بيسراه على الطائر من داخل المنطقة، مستغلا كرة مرتدة من الحارس دي خيا، إثر كرة قريبة لويلبيك (69).
وتوقف رصيد آرسنال عند 51 نقطة، متخلفا بخمس نقاط عن ليستر سيتي المتصدر، وبأربع نقاط عن توتنهام، الذي فاز على سوانزي سيتي بهدفين مقابل واحد في المرحلة نفسها.

Print Friendly, PDF & Email

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *