الرئيسية » رياضة » «فيفا» يوقف التايلندي ماكودي 3 أشهر

«فيفا» يوقف التايلندي ماكودي 3 أشهر

قال الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) إن لجنة القيم، التابعة له، عاقبت التايلندي وراوي ماكودي، العضو السابق في اللجنة التنفيذية، بالإيقاف ثلاثة أشهر، لعدم التزامه بإيقاف سابق.

وكانت لجنة القيم عاقبت ماكودي، الرئيس السابق للاتحاد التايلندي لكرة القدم، بالإيقاف ثلاثة أشهر في أكتوبر الماضي، وحظرت عليه ممارسة أي نشاط يتعلق باللعبة الشعبية خلال مدة الإيقاف، في الوقت الذي يجري فيه التحقيق في فضيحة الفساد الكبرى التي تعصف بالفيفا.

وقال «فيفا» في بيان أمس الأول: «وجدت لجنة القيم أن ماكودي لا يزال طرفا في أنشطة الاتحاد التايلندي لكرة القدم خلال هذه الفترة، من ثم قررت إيقافه، عقابا على مشاركته في أنشطة تتعلق بكرة القدم على المستويين الوطني والدولي لمدة ثلاثة أشهر.»
وفرضت لجنة القيم أيضاً على ماكودي، الذي استمر في عضوية اللجنة التنفيذية للفيفا طوال 18 عاماً، غرامة مالية بقيمة 3 آلاف فرنك سويسري (3015 دولارا) ووجهت إليه تحذيرا.

وكان ماكودي (64 عاما) عضوا في اللجنة التنفيذية للفيفا عندما منحت حقوق تنظيم نهائيات كأس العالم في 2018 و2022 لروسيا وقطر في 2010.
وكان من المقرر أن يخوض ماكودي انتخابات رئاسة الاتحاد التايلندي لكرة القدم في 17 أكتوبر الماضي، لكن «فيفا» قام بطرد كل أعضاء اللجنة التنفيذية للاتحاد في 16 أكتوبر، وقام بتعيين «لجنة تطبيع» بديلة وتأجلت الانتخابات.

ونظمت انتخابات رئاسة الاتحاد في وقت سابق من الشهر الجاري، وأسفرت عن فوز سوميوت بومبانموانغ قائد الشرطة السابق بمنصب الرئيس.

Print Friendly, PDF & Email

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *