الرئيسية » ثقافة » في محاضرة بعنوان «الكتابة مسؤولية وأمانة» الرفاعي: السلعة الفكرية صعبة التسويق

في محاضرة بعنوان «الكتابة مسؤولية وأمانة» الرفاعي: السلعة الفكرية صعبة التسويق

كتبت حنين أحمد:
استضافت رابطة الشباب الكويتي في مقرها بمنطقة الخالدية محاضرة بعنوان «الكتابة مسؤولية وأمانة»، تحدث فيها الكاتب والروائي عبدالوهاب السيد الرفاعي، وحضرها أعضاء من الرابطة وإعلاميون ومهمتون بالجانب الثقافي وقراء الكاتب.

وتناول الرفاعي خلال المحاضرة دور الكاتب في رفع المستوى الثقافي والتوعوي لدى القارئ، وأهمية هذا الأمر في ترسيخ العديد من المفاهيم ذات الصلة في رفع مستوى الوعي لدى المتلقي، مؤكداً أهمية وجود قدوة، من خلال ما يكتبه في رواياته.

وأوضح أن «ما يهمني، هو أن يجد القارئ قدوة في ما أكتبه، وتلك القدوة تكون حسنة ترسخ بداخله المعاني الجيدة، التي تساعده على تحقيق أهدافه في الحياة».
وتطرق الرفاعي إلى الصعوبات التي تواجه الكاتب في النشر، وتسويق ما يكتبه، مشيراً إلى أن هناك الكثير من الصعوبات التي تواجه الكاتب عندما يريد نشر كتابه، منها اختيار المكان المناسب للنشر.

أما بالنسبة للتسويق، فهنا يكمن التساؤل المهم: كيف يستطيع الكاتب الجيد أن يثبت نفسه وسط انتشار الأقلام الرديئة في السوق، خصوصاً أن السلعة الفكرية صعبة التسويق، فهي مختلفة عن السلع الأخرى؟

وبيَّن الرفاعي، أن هناك الكثير من الأمور المتعلقة بكتاباته، وتحدث عن تحويل ما كتبه إلى أفلام سينمائية وآخرها فيلم شقة 6، والصعوبات التي واجهت هذا الفيلم، وردود الفعل حوله، الإيجابية منها والسلبية.

جدير بالذكر، أن فيلم شقة 6 يعرض حالياً على شاشات السينما في الكويت، من بطولة  ليلى عبدالله، ملاك ومحمد صفر، وبمشاركة نخبة من الفنانين، مثل: جاسم النبهان وعبدالله الباروني، والعمل من إخراج لولوة عبدالسلام وعبدالعزيز العمار.

Print Friendly, PDF & Email

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *