الرئيسية » محليات » لم نتسلم رواتبنا منذ 4 أشهر.. والشركة تنتهك حقوقنا

لم نتسلم رواتبنا منذ 4 أشهر.. والشركة تنتهك حقوقنا

جانب من الاعتصام
جانب من الاعتصام

نظم عشرات من العمال والمهندسين في أحد المشاريع السكنية بمدينة صباح الأحمد اعتصاماً، مؤكدين أن الشركة التي يتبعونها تنتهك حقوقهم، ولم تصرف رواتبهم منذ 4 أشهر.

وجاء هذا الاعتصام في صباح اليوم نفسه، الذي شهد حادث انهيار سقف في إحدى المدارس، أثناء عمل الصبة الخرسانية.

وأكد المعتصمون أن الشركة التي تعاقدت معهم امتنعت عن تجديد إقاماتهم، كما رفض مسؤولوها صرف مستحقاتهم المالية، متسائلين: كيف نعمل طوال هذه الأشهر بلا أجور؟ ومن أين ننفق على أسرنا وأنفسنا؟، مشيرين إلى أنهم تقدموا بالعديد من الشكاوى إلى وزارة الشؤون وهيئة القوى العاملة بلا جدوى.

وأشاروا إلى أن انتهاك الحقوق المشروعة يتكرر بلا رادع، وقد سبق للشركة نفسها أن امتنعت عن صرف رواتبهم، ما اضطرهم إلى التوقف عن العمل، الأمر الذي عطل المشروع الذي يعملون به عن موعده، فنسبة إنجازه حاليا تقل عن 60 في المائة، ما يعني أنه تأخر عن موعده عامين كاملين.

ولفت أحد المهندسين إلى أن الشركة تتبع أسلوب التهديد والوعيد بحق كل مَن يطالب بحقوقه المشروعة منهم، الأمر الذي أدى إلى انخفاض أعداد المهندسين المشرفين على المشروع إلى أكثر من 50 في المائة، فكثير منهم ترك العمل، بسبب المماطلة في صرف الأجور والمستحقات المكفولة قانوناً.

وأعلن العمال والمهندسون عن استمرارهم في تنظيم الاعتصام بصورة دورية، حتى يتم إنصافهم ورفع الظلم عنهم، مؤكدين أنهم سيتوجهون إلى مبنى المؤسسة العامة للرعاية السكنية، من أجل مطالبة المسؤولين بالتدخل والضغط على الشركة لصرف الرواتب وعمل الإقامات.

Print Friendly, PDF & Email

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *