الرئيسية » رياضة » في الجولة الـ 14 من «فيفا ليغ»: السالمية ينقض على الصدارة.. وكاظمة يسقط الكويت

في الجولة الـ 14 من «فيفا ليغ»: السالمية ينقض على الصدارة.. وكاظمة يسقط الكويت

حمد العنزي
حمد العنزي

كتب دلي العنزي:
في الجولة الـ 14 من «فيفا ليغ»، انقض السالمية على صدارة الدوري المحلي، بعد فوزه على الجهراء مستغلاً خسارة المتصدر (الكويت) من نادي كاظمة، فيما واصل القادسية والعربي تحقيق الفوز بصعوبة.

فوز السالمية

فقد حقق نادي السالمية فوزاً مهماً على حساب نادي الجهراء، المتخبط بالنتائج في الفترة الأخيرة، بهدف دون رد، حيث ظهر الجهراء بشكل جيد ومغاير عن مباراة القادسية، التي خسرها بعشرة أهداف، بسبب عودة كثير من اللاعبين إلى صفوف الفريق، فكانت الأفضلية النسبية لهم في الشوط الأول، إلا أن السالمية استغل تراجع اللياقة البدنية للخصم في الشوط الثاني، وكثف من ضغطه، ليحصل على ركلة جزاء في بداية الشوط نفذها العنزي بنجاح، ليرفع رصيده إلى 34 نقطة بصدارة الترتيب، فيما تجمَّد رصيد الجهراء عند 11 نقطة، بالمركز العاشر.

لقاء كاظمة والكويت

وفي لقاء كاظمة والكويت، تمكن الأول من تعطيل قطار المتصدر، بعد أن ألحق به خسارته الأولى في الدوري لهذا الموسم بهدف يتيم، حيث كان الشوط الأول سجالاً بين الفريقين، إلا أن كاظمة تراجع إلى الخلف في الشوط الثاني، بعد أن مارس مهاجمو الكويت الضغط، واعتمدوا على الهجمات المرتدة، التي بالفعل كان منها هدف الفوز، ليرتفع بذلك رصيدهم إلى 23 نقطة بالمركز الخامس، بينما هبط الكويت إلى المركز الثالث بتوقف رصيده عند 32 نقطة.

وبمناسبة هذا الفوز، صرح مدير فريق كاظمة ثامر الهاجري، قائلاً: إن التزام اللاعبين التكتيكي أمام الكويت في الجولة الـ 14 من دوري فيفا كان السبب في حسم هذه المواجهة المهمة.

وأضاف: اللاعبون بذلوا مجهوداً كبيراً في المباراة على صعيد الأداء البدني من جهة، والالتزام بتعليمات الجهاز الفني من جهة أخرى، وذهبنا إلى استاد الكويت، من أجل تحقيق الفوز، وحققنا المطلوب، حيث تعد هذه النقاط الثلاث مهمة جدا في مسيرتنا، ولا تزال أمامنا مواجهات صعبة، حيث سنواجه المتصدر نادي السالمية الأسبوع المقبل، وسنواصل تحقيق النتائج الإيجابية.

انتصار القادسية

وواصل القادسية تحقيق الانتصارات، وإن كانت بصعوبة، حيث تمكن من التغلب على ضيفه نادي الشباب بهدفين دون رد في لقاء شهد إحراج الشباب للقادسية حتى الدقيقة 63 من عمر اللقاء، وتمكن بدر المطوع من افتتاح الأهداف بركلة جزاء، ليضيف القادسية هدفه الثاني عن طريق القائد كذلك بدر المطوع قبل نهاية اللقاء، ليرتفع بذلك رصيده إلى 32 نقطة، وليصعد للمركز الثاني، تاركاً الثالث للكويت، فيما يقبع الشباب في المركز الثاني عشر وقبل الأخير برصيد ثماني نقاط فقط.

وبنفس طريقة القادسية، تمكن العربي من الفوز على اليرموك بهدفين مقابل هدف، ليرفع رصيده إلى 25 نقطة في المركز الرابع.
أما باقي نتائج الجولة، فشهدت تعادلاً سلبياً بين الفحيحيل والساحل، وتعادلاً إيجابياً جمع خيطان والصليبخات، وانتهى بهدف لكل منهما.

Print Friendly, PDF & Email

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *