الرئيسية » رياضة » دروغبا يضع حدا للشائعات.. وبنزيمة غير مرحب به في فرنسا.. وبوفون يعتزل

دروغبا يضع حدا للشائعات.. وبنزيمة غير مرحب به في فرنسا.. وبوفون يعتزل

دروغبا
دروغبا

وضع المهاجم الإيفواري ديديه دروغبا حداً لشائعات انتقاله إلى ناديه السابق تشلسي الإنكليزي، مشيرا إلى أنه سيعود إلى مونتريال إمباكت، المنافس بالدوري الأميركي لكرة القدم.

ونقلت «رويترز» عن دروغبا في تغريدة بموقع تويتر، أنه «في طريقه إلى قطر، من أجل بعض الاستعدادات قبل الموسم الجديد» في دوري المحترفين الأميركي، الذي ينطلق في مارس المقبل.

وانضم دروغبا (37 عاما) لإمباكت في يوليو 2015، وأحرز 11 هدفا خلال الدور التمهيدي، وساهم في 7 انتصارات للفريق في 11 لقاء.

ويرتبط دروغبا بعقد مع إمباكت حتى نهاية العام الحالي، لكن تقارير ذكرت أنه دخل في مفاوضات مع تشلسي ورومان أبراموفيتش رئيس النادي، من أجل الاعتزال والانضمام للجهاز التدريبي لبطل الدوري الإنكليزي.

وأكد إمباكت أن دروغبا مهتم بالفعل بمساعدة تشلسي، لكن مهاجم كوت ديفوار السابق نفى أنه مستعد للاعتزال.
وأمضى دروغبا تسعة مواسم مع تشلسي، وأحرز 164 هدفا في كافة المسابقات، وساهم في فوز الفريق بدوري أبطال أوروبا للمرة الوحيدة في تاريخ النادي.
بنزيمة
من جهة أخرى، قال الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند إنه لا يتصور أن يعود اللاعب كريمة بنزيمة إلى صفوف المنتخب الفرنسي، بعد الاشتباه به في تهمة ابتزاز جنسي.

وأضاف هولاند، الذي اطلع على محاضر التحقيق، أن بنزيمة ألحق ضرراً بالفريق الذي يلعب لمصلحته، من جراء التهم التي وُجهت إليه.

وتحدث هولاند لثلة من الصحافيين الفرنسيين عن رؤيته لبعض الأحداث الرياضية، والفضائح التي لاحقت «فيفا»، في الآونة الأخيرة.

ورأى الرئيس الفرنسي، أن رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ميشال بلاتيني، الذي جرى إيقافه 8 سنوات، بسبب تهم فساد، إلى جانب جوزيف بلاتر، لم يكن مسلحا بالأدلة الكافية ليدافع عن نفسه، مؤكدا أنه سيقف إلى جانبه.

وأبدى هولاند رغبته في إنهاء حالة الطوارئ بالبلاد قبل انطلاق كأس أمم أوروبا، في 10 يونيو المقبل، قائلا إن إجراء المنافسة القارية في ظل حالة أمنية مماثلة يبعث برسالة سلبية.

أليغري

وفي سياق آخر، نفى المدير الفني ليوفنتوس ماسيميليانو أليغري تكهنات بشأن وجود مفاوضات للانتقال لتدريب تشلسي الإنكليزي، وقال إنه مرتبط بعقد حتى عام 2017 مع فريقه بطل الدوري الإيطالي.

وحقق يوفنتوس 10 انتصارات متتالية في الدوري المحلي، ويخوض اختبارا صعبا أمام روما صاحب المركز الخامس الأحد.
وقال أليغري إنه لا يخطط للرحيل عن يوفنتوس، رغم تكهنات وسائل إعلام بريطانية، بأنه قد يقود تشلسي الموسم المقبل، الذي يدربه حاليا الهولندي غوس هيدينك بديل البرتغالي جوزيه مورينيو.

وأضاف: «كما تحدث تكهنات بخصوص اللاعبين يحدث الأمر ذاته مع المدربين، وهذا أمر طبيعي. أنا فخور بتدريب فريق كبير مثل يوفنتوس».

وأضاف مدرب ميلان السابق: «تفكيري ينصبُّ على الدوري الإيطالي وكأس إيطاليا ودوري أبطال أوروبا، وأنا مرتبط بعقد مع يوفنتوس حتى 2017، وسبق لي قول ذلك كثيرا. أنا سعيد هنا، وهذا كل ما في الأمر».

بوفون يعتزل

فيما حدد الحارس جيجي بوفون، قائد فريق يوفنتوس والمنتخب الإيطالي، موعد اعتزاله كرة القدم، حيث يكمل الحارس المخضرم عامه الثامن والثلاثين.

وقال بوفون في تصريحات أبرزتها صحيفة «توتو سبورت»: «لو استطعت أن أحافظ على نفسي حتى كأس العالم المقبلة، فسأعلن اعتزالي بعد المشاركة فيه».

وأضاف بوفون متحدثاً عن ناديه يوفنتوس: «ما يقدمه يوفنتوس في تلك الفترة شيء استثنائي، لا يمكن أن تحقق 11 فوزاً متتالياً إذا لم تكن في مستوى عالٍ بدنياً وفنياً وذهنياً».

وأضاف: «الأرقام القياسية وسلسلة الانتصارات المتتالية ستتوقف، آجلاً أو عاجلاً، لكن من المهم إطالتها قدر الإمكان، فهي تشبه أن تضع الأموال في البنك لتسخدمها وقت الحاجة.. نحن حالياً نفعل ذلك بجمعنا النقاط».

Print Friendly, PDF & Email

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *