الرئيسية » رياضة » ميسي يفوز بالكرة الذهبية الخامسة بمسيرته الكروية

ميسي يفوز بالكرة الذهبية الخامسة بمسيرته الكروية

ميسي الكرة الذهبيةتوج النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم لعام 2015، للمرة الخامسة بمسيرته الكروية، متفوقاً على زميله البرازيلي في نادي برشلونة نيمار دا سيلفا، وغريمه في ريال مدريد كريستيانو رونالدو.

ويمنح كل من الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) ومجلة فرانس فوتبول الفرنسية، جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم، في حفل بمدينة زيوريخ السويسرية.
وكان ليونيل ميسي فاز بهذه الجائزة أربع مرات متتالية أعوام: 2009، 2010، 2011 و2012.

وقاد اللاعب الأرجنتيني في 2015 برشلونة إلى ثلاثية «الدوري المحلي وكأس إسبانيا ودوري أبطال أوروبا»، مكرراً إنجاز الفريق عام 2009، كما توج مع برشلونة في 2015 بلقبي كأس السوبر الأوروبية وكأس العالم للأندية.

من جهته، خرج رونالدو خالي الوفاض مع فريقه، لكنه تألق على الصعيد الشخصي، بتسجيله 54 هدفا في 52 مباراة.

وكان رونالدو توج بجائزة الحذاء الذهبي، لتسجيله أكبر عدد من الأهداف في دوريات الكرة الأوروبية، وأصبح أول لاعب يحصل على الجائزة أربع مرات.
بينما خاض نيمار بدوره موسما خارقا بجميع المقاييس، ويرشحه النقاد لوضع حد لسيطرة الثنائي ميسي ورونالدو في السنوات المقبلة على نيل لقب هذه الجائزة، علما بأنه سجل 41 هدفا العام الماضي.

ونالت اللاعبة الأميركية كارليلويد، جائزة أفضل لاعبة في العالم، متفوقة على اليابانية أيا مياما، والألمانية سيلياساسيتش.
وتوج مدرب نادي برشلونة الإسباني لويس إنريكي بجائزة أفضل مدرب في العالم، متفوقا على مدرب بايرن ميونيخ بيب غوارديولا، ومدرب منتخب تشيلي خورخي سامباولي.

وفاز اللاعب البرازيلي ويندل ليرا بجائزة بوشكاش، لأجمل هدف، ورشح لهذه الجائزة مع ليونيل ميسي لهدفه على أتلتيك بلباو في نهائي كأس ملك إسبانيا، والإيطالي أليساندرو فلورنزي لاعب روما بالهدف الذي سجله في مرمى برشلونة خلال مباراة الفريقين بدوري أبطال أوروبا.

Print Friendly, PDF & Email

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *