الرئيسية » الأولى » المنبر الديمقراطي : التهديدات الإيرانية مرفوضة

المنبر الديمقراطي : التهديدات الإيرانية مرفوضة

شعار المنبرجدَّد المنبر الديمقراطي الكويتي، رفضه للسلوك والتدخلات غير المشروعة التي تمارسها بعض الأطراف الإقليمية بشكل سافر وغير مبرر، والمبنية على أساس إثارة الطرح الديني والطائفي، في محاولة لفرض السيطرة والهيمنة، في الوقت الذي ستكون فيه شعوب المنطقة الخاسر الأكبر، وتدفع ثمن هذه السياسات الخاطئة.

يأتي رفض «المنبر»، على ضوء تصريحات رسمية لقادة ومسؤولين إيرانيين، حملت في طياتها تهديدات مرفوضة ﻷمن المنطقة، وأمن المملكة العربية السعودية، على وجه التحديد، على خلفية عمليات الإعدام التي نُفذت أخيراً تجاه 47 مواطناً سعودياً، تم اتهامهم بضلوعهم في أعمال إرهابية.

وأضاف المنبر الديمقراطي، في بيان صحافي، أنه على الرغم من رفضه ﻹصدار أحكام الإعدام والسجن لأصحاب الرأي والسياسيين المنادين بإصلاحات ديمقراطية، فإنه يرفض بصورة قاطعة التجاوزات اﻹيرانية، وعدم احترامها للمواثيق الدولية، وتعريض ممثلي الدول والبلدان في أراضيها للخطر، في الوقت الذي يستلزم أن يعمل الجميع على استقرار المنطقة وأمنها، في ظل تطورات شديدة الخطورة على كافة الأصعدة والمستويات.

وأكد أن هذا السلوك يشير بوضوح تام إلى وجود أزمة داخلية كبيرة يعانيها النظام السياسي الإيراني، الذي يتخذ مبدأ تصدير مشاكله إلى الخارج، بافتعال صراعات مع أطراف أخرى، كما حدث في تورطها في العراق وسوريا واليمن، وفرض أجندة غير مقبولة.

وطالب «المنبر» في ختام بيانه، بضرورة نزع فتيل الأزمة المفتعلة، وعدم الزج بالحوار الطائفي والصدام اللفظي، واحترام مبدأ السيادة الوطنية للدول.

Print Friendly, PDF & Email

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *