الرئيسية » رياضة » الكويت يحسم القمة.. والعربي يواصل السقوط

الكويت يحسم القمة.. والعربي يواصل السقوط

جانب من لقاء الكويت والقادسية
جانب من لقاء الكويت والقادسية

كتب دلي العنزي:
حسم نادي الكويت قمة الأسبوع الحادي عشر من عمر الدوري المحلي عندما تغلب على المتصدر، نادي القادسية، بثلاثة أهداف لهدف، ليتقاسم صدارة الترتيب معه.

فيما واصل العربي سقوطه المتكرر، ونزيف النقاط في مباراة ركلات الجزاء الضائعة، عندما تعادل مع خيطان، بينما اقترب السالمية أكثر وأكثر من فرق الصدارة، بفوزه على الفحيحيل.

ففي قمة مباريات الأسبوع، تمكَّن الكويت من الفوز على القادسية، رغم استحواذ الأخير على الكرة بشكل أكبر، إلا أن حامل اللقب خرج بالمفيد، وهو نتيجة اللقاء، واستغل اندفاع القادسية الكبير خلف إدراك التعادل.

ويأتي هذا الفوز، ضمن سلسلة تكرار انتصارات المدرب محمد إبراهيم على ناديه السابق منذ رحيله عن القادسية، وبذلك يرتفع رصيد الكويت إلى 26 نقطة، متساوياً ومتقاسماً الصدارة مع القادسية، بفارق مباريات أقل للكويت، وليتجمَّد رصيد القادسية عند نفس عدد النقاط، وتكون بذلك خسارته الأولى في الدوري المحلي على يد غريمه المباشر.

أما نادي العربي، المتخبط منذ انطلاقة الموسم، فقد واصل نزيفه المستمر للنقاط في أغلب الجولات، بتعادله مع خيطان، بهدف لكلا الطرفين، في مباراة ركلات الجزاء الضائعة من الجانب الأخضر، ويكون بذلك فشل في تحقيق الفوز في ثاني مبارياته، بقيادة المدرب الصربي بونياك، حيث ارتفع رصيده نقطة وحيده فقط، وليصعد إلى السادسة عشرة بالمركز الرابع، لكن بمزاحمة من فريق كاظمة في نفس المركز.. وعليه، فإن العربي يقلل من فرص منافسته على لقب الدوري بكل جولة، ويخيّب آمال جماهيره.

وفي الجولة الحادية عشرة، أيضاً، تمكن فريق السالمية، الذي يعمل بهدوء، من اقتناص نتيجة قمة الكويت والقادسية، حين حقق المهم، بفوزه على حساب الفحيحيل بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد، ليزاحم فريقي الصدارة؛ القادسية والكويت، حيث رفع سقف نقاطه إلى 25 نقطة، وبفارق نقطة وحيدة فقط عن تصدر الترتيب، وبذلك فهو ينتظر الهفوات فقط واستغلال الفرص ومواصلة تحقيق الانتصارات.

وبخصوص باقي النتائج، استطاع نادي كاظمة تقاسم المركز الرابع في «فيفا ليغ»، عندما حقق فوزاً على حساب اليرموك برباعية، رافعاً رصيده إلى 16 نقطة.
وكانت باقي النتائج كالآتي:

(الصليبيخات 2-0 الساحل)، و(الشباب 1-0 النصر).

وفي ما يخص الجولة القادمة، الثانية عشرة، فستنطلق يومي الجمعة والسبت 8-9 يناير، وتجمع كلاً من: (السالمية – الساحل) و(الشباب – العربي) و(اليرموك – الفحيحيل) و(الصليبيخات – الكويت) و(خيطان – الجهراء) و(النصر – كاظمة).

Print Friendly, PDF & Email

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *