الرئيسية » رياضة » افتتاح استاد جابر.. بعد الصبر والانتظار الطويل

افتتاح استاد جابر.. بعد الصبر والانتظار الطويل

جانب من احتفالات الافتتاح
جانب من احتفالات الافتتاح

افتتح سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد مساء الجمعة الماضي استاد جابر الدولي رسميا، وسط حضور جماهيري حاشد غصت به أرجاء الاستاد، الذي طال انتظاره.
وحضر حفل الافتتاح سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد، ورئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم، وكبار المسؤولين في الدولة وعدد من الضيوف.

وتضمن حفل الافتتاح عرضاً للألعاب النارية وفعالية غنائية شملت أوبريتاً وطنياً شارك فيه فنانون خليجيون، ثم مباراة استعراضية في كرة القدم بين فريقي نجوم الكويت، بقيادة المدرب محمد إبراهيم، ونجوم العالم بقيادة الإيطالي فابيو كابيللو.

لوحة فنية

لوحة فنية رائعة رسمتها احتفالية استاد جابر الأحمد الدولي، جسدت الإبداع والتميز والإثارة والمتعة والفن والرياضة، وتزينت بحضور جماهيري كبير تفاعل مع الاحتفالية بسعادة وفرح.

وتغنى مطربو الكويت ودول مجلس التعاون الخليجي بفقرة غنائية رياضية تمايل على أنغامها وكلماتها الجمهور الذي حضر الاستاد في أجواء من البهجة والفرحة العارمة.

وشارك في الغناء المطربون عبدالكريم عبدالقادر ونبيل شعيل وعبدالله الرويشد ونوال ومحمد المسباح وأحلام وحسين الجسمي وفهد الكبيسي.

وشهد الحفل إطلاق الألعاب النارية التي أضاءت سماء الاستاد بأشكال متعددة وجميلة، وسط إطلاق الجماهير الصيحات والأهازيج بصوت واحد، وشعار الافتتاح «راح نلعب».
وتواصلت الفرحة الجماهيرية بدخول نجوم العالم لكرة القدم ونجوم منتخب الكويت، لتضيف الى الحفل أجواء من السعادة والفرحة.

المباراة

وشارك في المباراة الاستعراضية نجوم المنتخب الإنكليزي السابقون ديفيد بيكهام وجيمي كارجر وحارس المرمى ديفيد جيمس، كما لعب نجوم منتخب إيطاليا ديل بييرو واليسانرو نيستا وجيانلوكا زامبروتا، والبرتغالي لويس فيغو والإسبانيان كارلوس بويويل وميشيل سالغادو.

ولعب نجما منتخب البرازيل في عصره الذهبي رونالدينيو وروبرتو كارلوس ضمن نجوم العالم، كما شارك حارس منتخب ألمانيا يانز ليمان، والفرنسي روبيرت بيريز، إضافة الى نجم الكرة الأوكرانية الاول اندريه شيفشينكو، ونجم الكرة الجامايكية ديوايت يورك، ونجم الكرة المصرية محمد أبوتريكة، ونجم الكرة الاماراتية عمر عبدالرحمن.
ومثل نجوم الكرة الكويتية بدر المطوع وعبدالهادي خميس ويوسف ناصر وفهد العنزي ومحمد جراغ وفهد الأنصاري وعبدالعزيز المشعان وطلال نايف ومساعد ندا وفهد الهاجري وحسين حاكم وعبدالله البريكي وخالد إبراهيم وعامر المعتوق وخالد الرشيدي وسليمان عبدالغفور.

وفاز فريق نجوم الكويت على نظيره فريق نجوم العالم 4-2، حيث تقدم البرتغالي لويس فيغو لفريق نجوم العالم بعد 15 دقيقة من بداية الشوط الأول، الذي استمر 40 دقيقة، إثر تسديدة جميلة، بينما عادل فهد الهاجري النتيجة لنجوم الكويت في الدقيقة 18 إثر تسديدة من داخل منطقة الجزاء.

وأحرز نجم الكويت بدر المطوع هدف التقدم الثاني لفريقه في الدقيقة 28 بطريقة رائعة، بعد أن وضعها جميلة فوق حارس منتخب ألمانيا السابق يانز ليمان، لتسنح بعدها بعض الفرص للفريقين لإحراز المزيد من الأهداف، إلا أنها لم تسفر عن شيء لينتهي الشوط الأول بتقدم كويتي.

وفي الشوط الثاني، أضاف نجم الكويت فهد العنزي الهدف الثالث لفريقه في الدقيقة الثالثة، إثر تسديدة رائعة استقرت في الجانب الأيسر للحارس الإنجليزي جيمس، ليقلص الفرنسي روبرت بيريز النتيجة بتسجيل الهدف الثاني لفريقه برأسية جميلة، بعد أن تلقى كرة عرضية متقنة من نجم الكرة الإنجليزية ديفيد بيكهام.

وسجل اللاعب يوسف ناصر الهدف الرابع لفريق نجوم الكويت في الدقيقة 37 من الشوط الثاني، إثر متابعته لكرة هيأها له زميله عبدالهادي خميس بعد مجهود رائع من الأخير، ليطلق بعدها الحكم صافرة النهاية.

استاد جابر في سطور

يقع استاد جابر الدولي في منطقة العارضية، وتبلغ مساحته 400 ألف متر مربع، ويتسع لـ60 ألف متفرج، وظهر بصورة خارجية على شكل سفينة كويتية شراعية (بوم) بطول 650 مترا في الاتجاه الشمالي والجنوبي له، بينما يمتد الاتجاهان الغربي والشرقي بمسافة 610 أمتار. وتميز بوجود شاشات ال إي دي، وكاميرات عنكبوتية، كما توجد به تجهيزات تقنية حديثة ومتطورة لنقل المباريات، وتم تخصيص 300 مقعد لذوي الاحتياجات الخاصة، إضافة الى ساعتين إلكترونيتين معلقتين في السقف، إلى جانب تخصيص غرف للصحافة والإعلام والمؤتمرات الصحفية والقنوات الفضائية تطل على الملعب.

Print Friendly, PDF & Email

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *