الرئيسية » محليات » تابلت «التربية» مر بسلام.. رغم الانتقادات!

تابلت «التربية» مر بسلام.. رغم الانتقادات!

كتب محرر الشئون المحلية:
وزعت وزارة التربية مؤخراً 80 ألف تابلت على الطلبة والمعلمين كمرحلة أولى مع بداية العام الجاري، ومنذ العام الماضي ومسؤولو الوزارة يتحدثون عن هذا المشروع وعن النقلة النوعية في مجال التعليم الذي سيتحول يوماً ما إلى تعليم إلكتروني.

وأكدت مصادر تربوية مطلعة لـ«الطليعة» أن تابلت الوزارة لم يستخدمه أحد حتى الآن في كثير من المدارس، بسبب الإجراءات المشددة التي اتخذتها الوزارة بحق الطلبة في حالة حدوث أي تلف أو عطل فيه، ما دفع كثير منهم إلى رفض استلامه من المدارس، بعدما وجدوا أن هناك إجراءات وغرامات عالية جدا في حالة التلف.
وأفادت المصادر بأنه لا غرابة أن تضع الوزارة لائحة لتلف أي قطعة في الجهاز وقيمتها، وهو ما جعل المعلمين والطلبة لا يفضلون أبدا استخدام هذا الجهاز مهما كانت فائدته، علما أن المشروع كلف الوزارة 26 مليون دينار كإيجار فقط لمدة ثلاث سنوات، وكانت حجتها في تأجيره أن المناقصة تشمل الصيانة.

وعلى الرغم من الاعتراضات والانتقادات التي وجهت إلى المشروع بشأن تأجير هذه الأجهزة لا شرائها، وتكلفته العالية، إلا أن الصفقة مرت بسلام دون أن يحرك أحد من الحكومة ساكنا.

وأوضحت المصادر أن العام الدراسي الحالي سيمر دون الاستفادة من هذه الأجهزة، لافتة إلى أن الوزارة كان بإمكانها ألا تتحمل هذه التكلفة العالية، وتحقيق تجربة ناجحة في تطوير التعليم، كما فعلت بعض المدارس التي طبقته على عاتقها، دون تكلفة الوزارة كل هذه المبالغ، ونجحت التجربة فيها نجاحا كبيرا.

Print Friendly, PDF & Email

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *