الرئيسية » رياضة » في الأسبوع الثامن من «فيفا ليغ»: الكويت يتعثر أمام العربي.. والقادسية ينفرد بالصدارة

في الأسبوع الثامن من «فيفا ليغ»: الكويت يتعثر أمام العربي.. والقادسية ينفرد بالصدارة

مباراة سابقة للعربي ضد الكويت
مباراة سابقة للعربي ضد الكويت

كتب دلي العنزي:
في ملخص الأسبوع الثامن من عمر الدوري المحلي «فيفا ليغ»، وفي مباراة القمة التي جمعت الكويت والعربي، تعطل قطار الكويت بالتعادل الايجابي بهدف لكل منهما أمام العربي، الذي اختلف كثيراً عن مستواه في الموسم الماضي، فلم يعد يمتع جماهيره، التي لا تمل من حضور المباريات، وإن قلت نسبة الحضور.

وبهذا التعادل يرتفع رصيد الكويت الى النقطة السابعة عشرة، في المركز الثاني، بينما زادت أوضاع العربي سوءاً، حيث أصبح يقبع في المركز الرابع برصيد اثنتي عشرة نقطة، وبفارق عشر نقاط عن المتصدر.

أما القادسية، متصدر الدوري، فلم يفوت فرصة الابتعاد أكثر في الصدارة، حيث استغل تعثر الكويت وحقق فوزاً ساحقاً بقيادة مدربه الجديد على حساب نادي النصر، وبسداسية كاملة ونظيفة «نصف درزن»، حيث ظهر إصرار الأصفر على التفرد بالصدارة، وهذا ما كان واضحاً من خلال إصرار لاعبيه على حسم المباراة مبكراً، ومنذ انطلاقة الشوط الأول، وبالفعل أنهوه برباعية ليستكملوا الشوط الثاني بهدفي الأمان، وبذلك يغرد في الصدارة برصيد اثنتين وعشرين نقطة، وبفارق خمس نقاط عن أقرب منافسيه الكويت مع مباراة مؤجلة للأخير.

وفي الجولة الثامنة نفسها، واصل أبناء الجهراء ظهورهم المتواضع في هذا الموسم، على عكس الموسمين الأخيرين، حيث تعرضوا لخسارة جديدة أمام الساحل بهدفين لهدف، ليتوقف رصيدهم عند النقطة الحادية عشرة وبالمركز السادس، بينما ارتفع رصيد الساحل الى إحدى عشرة نقطة في المركز السابع، كما حقق كاظمة فوزاً سهلاً على الشباب بثلاثية نظيفة، حيث وصل للنقطة الحادية عشرة وبالمركز الخامس.

وفي باقي النتائج تغلب اليرموك على الصليبيخات بهدفين لهدف، والفحيحيل على خيطان بهدفين نظيفين.

الجولة التاسعة

ويلتقي القادسية مع كاظمة في قمة الجولة التاسعة، حيث يسعى القادسية إلى مواصلة انتصاراته وحصد النقاط بأي طريقة، خصوصاً في المواجهات الكبيرة، حيث سيحاول رفع رصيده إلى خمس وعشرين نقطة، والابتعاد عن التعثر مهما كان شكل ومستوى الفريق، لكن في المقابل يستعد كاظمة للعودة من بعيد ومزاحمة فرق المقدمة، خصوصاً إذا تمكن من تعطيل المتصدر، ويبقى كاظمة من أعند الخصوم للقادسية على مستوى التاريخ.

ويواجه الكويت نادي الفحيحيل في مباراة عنوانها الخطأ ممنوع، حيث لا مجال بالنسبة لحامل اللقب لمزيد من هدر النقاط، وترك القادسية يبتعد أكثر من اللازم، كذلك هو حال السالمية والعربي أمام كل من خيطان والنصر.

وفي تفاصيل الجولة القادمة يلعب يومي الجمعة والسبت 11 و12 من الشهر الجاري الصليبيخات والشباب، وخيطان والسالمية، والعربي والنصر، وكاظمة والقادسية، والكويت والفحيحيل، والجهراء واليرموك.

Print Friendly, PDF & Email

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *