الرئيسية » رياضة » في الجولة الثامنة من «فيفا ليغ»: قمة العربي والكويت بذكريات الموسم الماضي

في الجولة الثامنة من «فيفا ليغ»: قمة العربي والكويت بذكريات الموسم الماضي

يدخل الدوري الكويتي (فيفا ليغ) الجولة الثامنة هذا الأسبوع بقمة بين العربي والكويت، حيث تعيد لنا أجواء المنافسة الموسم الماضي، التي شهدت تتويج الكويت في النهاية، كما تعد المباراة في غاية الأهمية، خصوصا للكويت، الذي يطارد المتصدر (القادسية) بفارق ثلاث نقاط مع مباراة إضافية.

فبعد أن شهدت الجولة الماضية تعثر الكويت والسالمية في مواجهتهما التي انتهت بالتعادل الإيجابي، بهدف لكل منهما، ليرتفع رصيدهم نقطة وحيدة، ويصلا للنقطة السادسة عشرة، استغل القادسية هذا التعادل، وحقق فوزاً غاية في الصعوبة على الصليبخات، وليصل إلى النقطة التاسعة عشرة، ويتربع على الصدارة منفردا، وكذلك لم تكن حال العربي، الساعي للعودة للمنافسة، أفضل، فقد تعثر هو الآخر أمام كاظمة بتعادل إيجابي.

وبالعودة إلى الجولة الثامنة، وتحديداً قمة الجولة، يحتاج الكويت إلى الفوز، ولا بديل عنه.. ففي حال تعثره للمرة الثانية على التوالي، ومع توقع فوز القادسية على النصر، سيبتعد القادسية خمس إلى ست نقاط كاملة عنه، وهذا الأمر سيزيد الوضع تعقيداً بالنسبة للكويت.

أما العربي، فلا يمكنه التنازل عن الفوز، فهو يقع بالمركز الرابع حالياً، وبرصيد إحدى عشرة نقطة، أي بفارق ثماني نقاط عن المتصدر.. وفي حال خسارته قد يصل الفارق إلى إحدى عشرة نقطة، أي ضعف رصيده بالترتيب العام لجدول الدوري.

وبالنسبة للقادسية، متصدر الدوري، فيبدو أن الأمور تسير بشكل أفضل له، حيث سيواجه بالجولة الثامنة نادي النصر، وإن كانت الفرص متساوية للفريقين، لكن كفة القادسية تبدو أفضل بحكم تصدره الجدول العام للدوري.

وتلعب الجولة الثامنة يومي الخميس والجمعة المقبلين، وتجمع كلاً من:

«الساحل والجهراء»، «اليرموك والصليبخات»، «العربي والكويت»، «الشباب وكاظمة»، «النصر والقادسية» و«خيطان والفحيحيل».

Print Friendly, PDF & Email

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *